قائمة الفعاليات

حفل تقديم الشهادات ومعرض نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية لعام 2023

حدث هجين, 22/05/2023 - 26/05/2023

نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية شهادة التقدير حفل 2023

تم تعيين 24 موقعًا جديدًا في نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية في 12 بلدًا منذ عام 2018.ولا تمثل هذه المواقع مناظر طبيعية مذهلة فحسب، بل إنّها تمثّل أيضًا الممارسات الزراعية التي توفر سبل عيش في المناطق الريفية بموازاة الجمع بين التنوع البيولوجي والنظم الإيكولوجية القادرة على الصمود والتقاليد والابتكار.

وفي 22 مايو/أيار 2023، سيلتقي ممثلو المواقع الجديدة في المقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة لاستلام شهاداتهم وتقديم نظم التراث الزراعي الخاصة بهم إلى العالم.

لمشاهدة حفل تسليم الجوائز:

وتتمثل أهداف هذا الحدث في ما يلي:

  • تسليم شهادات نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية إلى المواقع الجديدة الموجودة فيإسبانيا (3)، وإكوادور (2)، وإيطاليا (2)، والبرازيل (1)، وتايلند (1)، وتونس (2)، وجمهورية إيران الإسلامية (2)، والصين (4)، وكوريا (2)، والمغرب (2)، والمكسيك (1)، واليابان (2).
  • استعراض جميع المواقع التي انضمت حديثًا إلى نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية وتعزيز التبادل بشأن المسائل المتعلقة بصون هذه المواقع وتنميتها والتحديات والخطط المستقبلية ذات الصلة.
  • التوعية ببرنامج نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية وبأهمية صون التنوع البيولوجي والمعارف التقليدية والممارسات الإيكولوجية والثقافات في البلدان الأعضاء في منظمة الأغذية والزراعة.

وسينطوي حفل تقديم الجوائز الذي ستتاح فيه خدمات الترجمة إلى اللغات الستّ، على ما يلي:

  • جلسة رفيعة المستوى سيدلي خلالها وزراء من البلدان في نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية يمثلون الأقاليم كافة بكلمات رئيسية.
  • حفل تقديم الجوائز سيقدّم خلاله المدير العام شهادات نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية الرسمية إلى ممثلي المواقع الجديدة.
  • عروض عن المواقع الجديدة.

وستُقام العروض والفعاليات التي يقدّمها ممثلو مواقع نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية في البهو الرئيسي للمنظمة يومي 22 و23 مايو/أيار 2023.أمّا العروض التي تنظمها أمانة نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية فستكون متاحة لغاية 26 مايو/أيار.وستقام تجربة الواقع الافتراضي في قاعة الأعلام في المنظمة.