الجنسانية
(FAO, 2022)

هذا الملخص هو ملخص للتقييم الجنساني القطري للزراعة والقطاع الريفي في مصر. يقدم مركز المجتمع العالمي معلومات محدثة عن حالة المرأة في القطاع الريفي ، وقد تم تطويره بناءً على مراجعة مكتبية للمعلومات والتقارير والدراسات ، فضلاً عن المشاورات مع أصحاب المصلحة. 16 صفحة.

(FAO, 2021)

يعرض تقرير RNE Gender قصصا من مشاريع ومبادرات من المملكة العربية السعودية ولبنان والسودان وفلسطين واليمن. 8 صفحة.

(FAO, 2021)

يتضمن هذا العدد من النشرة الإخبارية الجنسانية الصادرة عن المكتب الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا قصصا من لبنان والمغرب والسودان وسوريا واليمن تركز على الأبعاد الجنسانية للبرامج الميدانية وعلى تبادل القصص الإنسانية المؤثرة. هذا مخصص للاحتفالات باليوم العالمي للمرأة في المنطقة. 8 صفحة.

(FAO, 2021)

وكان لبنان من بين البلدان الأولى التي استفادت من مكتب قطري لمنظمة الأغذية والزراعة لتعزيز برامج المنظمة على أرض الواقع. ولا يزال دور المرأة في الزراعة في لبنان غير معترف به بشكل جيد بسبب محدودية الإحصاءات المصنفة حسب نوع الجنس وعدم وجود تحليل جنساني في هذا القطاع. ومع ذلك، فمن المؤكد أن المرأة في المناطق الريفية هي المساهم الرئيسي في هذا القطاع. ونظراً إلى أنهن يعملن أساساً في أعمال غير رسمية أو غير متفرغة أو غير مرئية، فإنهم كثيراً ما يُتجاهلون مالياً واجتماعياً، مما يؤدي إلى زيادة العمل غير المدفوع الأجر للمرأة وإلى تحديات أخرى، مثل الافتقار إلى الحماية الاجتماعية. توضح هذه الورقة كيف أن الفجوة بين الجنسين في لبنان واضحة جداً في مجالات المشاركة الاقتصادية والفرص. 

2 صفحة.

1 2 3 4 5 6 7 8 9