منظمة الأغذية والزراعة في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا

سلسلة الندوات الافتراضية حول استخدام المحاسبة المائية تتواصل في الجولة الرابعة في 2022

بعد عقد 37 جلسة حول المحاسبة المائية في إطار برنامج "تنفيذ خطة 2030 لكفاءة وانتاجية واستدامة المياه في بلدان الشرق الأدنى وشمال أفريقيا"، ستستمر سلسلة الندوات عبر الانترنت حول "استخدام المحاسبة المائية" في 2022. وبالبناء على ما تم تقديمه حتى الآن، ستتناول الجلسات الجديدة دراسات حالة حول المحاسبة المائية في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا. وستستعرض هذه الندوات كلاً من نشاطات المحاسبة المائية في أحواض الأطلس الجنوبي في المغرب، ونمذجة المياه الجوفية في فلسطين، والمحاسبة المائية في موقع الحمز في الجزائر، وغير ذلك.

ما هي التحديات التي حاولت المحاسبة المائية التغلب عليها؟ ما هو النهج المعتمد ومصادر البيانات المستخدمة؟ ما هي تبعات نتائج المحاسبة المائية وكيف يمكن استخدامها أو كيف تم استخدامها من قبل الجهات المعنية؟ وما هي التحديات التي يواجهها فريق المحاسبة المائية والدروس المستفادة التي يمكن التعلم منها؟ هناك العديد من الأسئلة التي ستحاول الجلسة القادمة الإجابة عليها.

لمعرفة المزيد عن تواريخ وموضوعات هذه الندوات الافتراضية، بإمكانك التسجيل كعضو في مجتمع "المحاسبة المائية والماء من أجل الغذاء" على موقع Dgroups عبر الرابط التالي: سجل هنا. وستتلقى رسالة على بريدك الإلكتروني المسجل حول كل واحدة من الجلسات، وحول الندوات الافتراضية المهمة وأخبار المحاسبة المائية وغيرها. بإمكانك الاطلاع على الندوات الافتراضية السابقة والمقبلة على موقع المشروع هنا.


20/04/2022