يتعاون الأرنب بيتر™ مع الأمم المتحدة ومنظمة الأغذية والزراعة ومؤسسة الأمم المتحدة في حملة عالمية لحشد المزيد من أبطال الأغذية

تهدف هذه المبادرة العالمية إلى دعم النظم الزراعية والغذائية الصحية

10 يونيو/حزيران 2021، روما - انضم الأرنب بيتر إلى الأمم المتحدة، ومنظمة الأغذية والزراعة، ومؤسسة الأمم المتحدة من أجل تجنيد المزيد من أبطال الأغذية ممّن يدركون، مثل بيتر، قيمة الفواكه والخضروات في بلوغ نمط غذائي متوازن وكوكب أكثر صحة.

وإن بيتر وأصدقاؤه في فيلم "PETER RABBIT 2: THE RUNAWAY " من إنتاج شركة Sony Pictures قد التحقوا بحملة التوعية التي تدعونا جميعًا إلى أن نكون أبطالًا في مجال الأغذية. وهذا يعني أن يدرك كل منا وجوب تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضراوات الغنية بالألياف التي يتم الحصول عليها محليًا وفي موسمها حيثما أمكن، ما يقلّل من الهدر الغذائي ويجشّع على الزراعة في حدائقنا الخاصة، مهما كانت صغيرة.

ويقول المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة السيد شو دونيو في هذا الصدد: "تكرّم منظمة الأغذية والزراعة أبطال الأغذية الذين يساعدون في تحويل نظمنا الزراعية والغذائية، ويحاولون ضمان حصول الجميع في كل مكان على ما يكفي من الأطعمة المغذية والميسورة الكلفة؛" مضيفًا: "يسعدنا أن يساعدنا الأرنب بيتر وشركة Sony Pictures في مخاطبة الأطفال والأسر حول دوافع احترام أبطال الأغذية، فيتسنى لهم أن يتعلموا كيف يؤدون دورهم وأن يكونوا هم أيضًا أبطالا للغذاء".

ومن خلال توجيه رسائل عبر إعلانات للخدمة العامة ووسائل التواصل الاجتماعي سيشاهدها الناس في جميع أنحاء العالم بلغات متعددة، يتناول بيتر وأصدقاؤه بعضًا من القضايا الأساسية المتعلقة بالنظم الزراعية والغذائية المستدامة، ويطلبون من الشباب وغيرهم الانضمام إليهم في اتخاذ الإجراءات اللازمة.

ويرتبط ذلك بصورة مباشرة بحملة يوم الأغذية العالمي 2021 لمنظمة الأغذية والزراعة، والتي تهدف إلى تشجيع عمليات التحول نحو نظم غذائية وزراعية أكثر كفاءة وشمولًا ومرونة واستدامة، تجعل الأغذية الصحية ميسورة الكلفة ومتاحة للجميع، وتحد من التأثيرات البيئية والمناخية السلبية. وإنّ "أفعالنا هي مستقبلنا" من المواضيع الرئيسية، بما معناه أن للجميع دور يؤدونه. وخلال جائحة كوفيد-19، استفدنا جميعنا من جهود الأشخاص الذين قاموا بإنتاج الأغذية أو زراعتها أو حصادها أو اصطيادها أو نقلها، وهم الأشخاص نفسهم الذين تنوّه المنظمة بهم كأبطال للأغذية.

ويقول السيد Will Gluck، كاتب ومخرج ومؤلف فيلم PETER RABBIT 2: THE RUNAWAY"إنه لشرف لنا أن يتعاون صديقنا بيتر مع الأمم المتحدة من أجل هذه القضية الوجيهة، الأمر الذي سينشر الوعي بشأن بعض من المسائل الهامة جدًا والعزيزة جدًا على قلب بيتر. فالغذاء المستدام يحتلّ مكانة محورية في قصص الأرنب بيتر ولذا نحن سعداء جدًا بأن الأمم المتحدة، ومنظمة الأغذية والزراعة، ومؤسسة الأمم المتحدة ترى في بيتر صوتًا داعمًا لهذه المسألة الهامة."

وقال السيد ماهر ناصر، مدير شعبة التوعية لدى إدارة الأمم المتحدة للتواصل العالمي: "إن الأرنب بيتر شخصية مرحة يحبها الأطفال والمعجبون به حول العالم. وبوسع بيتر مساعدة الأمم المتحدة في بلوغ جماهير جديدة وهامة، فإن صوته يشكل وسيلة رائعة للتحدث إلى الأطفال وأهاليهم بشأن أهمية تناول الغذاء الصحي، وشراء المنتجات المحلية وغير ذلك من الممارسات المستدامة التي لها أهمية بالغة بالنسبة إلى صحتهم وصحة كوكبنا".

وسيؤدي الأرنب بيتر دوره كبطل من أبطال الأغذية وسيظهر في كتاب أنشطة للأطفال تصدره منظمة الأغذية والزراعة بمناسبة يوم الأغذية العالمي وفي سواه من منتجات. تابعونا لآخر المستجدات!

لمزيد من النصائح، انظروا موقع يوم الأغذية العالمي لمنظمة الأغذية والزراعة، والموقع الإلكتروني "اعملوا الآن!" للأمم المتحدة

نبذة عن فيلم PETER RABBIT™ 2: THE RUNAWAY

أحداث فيلم PETER RABBIT™ 2: THE RUNAWAY: ها قد عاد مشاغبنا المحبوب. قام كل من Bea وThomas والأرانب بارتجال عائلة. ولكن على الرغم من جهودهم الحثيثة لا يبدو بيتر قادرًا على تغيير سلوكه المعهود المشاغب. يغامر بيتر بالخروج إلى الحديقة ليلقى نفسه في عالم يعتبر المشاغبة صفةً حميدةً. ولكن حين تخاطر عائلته بكل شيء في سبيل البحث عنه، يضطر بيتر إلى إعادة النظر في خياراته. 

إخراج Will Gluck. تأليف Will Gluck وPatrick Burleigh استنادًا إلى شخصيات وقصص "Peter Rabbit" (الأرنب بيتر). تأليف Beatrix Potter. إنتاج Will Gluck و Zareh NalbandianوCatherine Bishop وJodi Hildebrand. الإنتاج التنفيذي لـDoug Belgrad وJonathan Hludzinski وJason Lust وEmma Topping وThomas Merrington. بطولة Rose Byrne وDomhnall Gleeson وDavid Oyelowo وElizabeth Debicki بالاشتراك مع Margot Robbie وJames Corden في دور الأرنب بيتر. 

نبذة عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

إنّ منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة هي وكالة متخصصة من وكالات الأمم المتحدة تقود الجهود الدولية الرامية إلى القضاء على الجوع عبر دعم الحكومات في تحويل النظم الزراعية والغذائية من خلال إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل وحياة الأفضل، فلا يُترك أي أحد خلف الركب. وتعمل منظمة الأغذية والزراعة في أكثر من 130 بلدًا حول العالم. ونحن نعتقد أن كل شخص يستطيع أن يؤدي دورًا في وضع حد للجوع.

يغطّي النظام الزراعي والغذائي رحلة الغذاء من المزرعة إلى المائدة فيشمل مراحل زراعته وحصده وتجهيزه وتعبئته ونقله وتوزيعه والاتجار به وابتياعه وإعداده وأكله والتخلص منه. كما يشمل المنتجات غير الغذائية التي تشكل سبيلًا للمعيشة، وكل شخص ونشاط واستثمار وخيار له دور في إيصال هذه المنتجات الغذائية والزراعية إلى متناولنا.

نبذة عن يوم الأغذية العالمي

يتم إحياء يوم الأغذية العالمي في 16 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام وهو يصادف يوم تأسيس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في عام 1945. وستعمل حملة عام 2021 على التوعية بالحاجة إلى نظم زراعية وغذائية أكثر كفاءة وشمولًا وقدرة على الصمود واستدامة، وستدعو إلى العمل عبر مختلف القطاعات من أجل المساهمة في إحداث التحول المطلوب لضمان أن تقدم تلك النظم ما يكفي من الأغذية المغذية والمأمونة للجميع. وسيكون هذا الاحتفال الثاني بـ#يوم الأغذية العالمي 2021 خلال جائحة كوفيد-19 التي تسببت تداعياتها بتعطيل النظم الزراعية والغذائية، والتي أفضت إلى ركود اقتصادي عالمي غير مسبوق أوقع خسارة فادحة في سبل العيش والدخل وزيادةً في انعدام الأمن الغذائي وعدم المساواة.

نبذة عن حملة "اعملوا الآن"

"اعملوا الآن" هي حملة الأمم المتحدة من أجل العمل الفردي بشأن تغير المناخ والاستدامة. وتشكل الحملة جزءًا حيويًا من جهود الأمم المتحدة في حشد المطامح والجهود بشأن أزمة المناخ، وفي التعجيل بتنفيذ اتفاقية باريس. وتستخدم الحملة تطبيقًا جوالا من إنتاج AWorld وبرنامجًا للدردشة على الموقع الإلكتروني، من أجل التوصية بإجراءات يومية للحد من بصمة الكربون التي نخلفها - مثل السفر على نحو أكثر استدامة، والحد من الهدر الغذائي، والاقتصاد في استخدام الطاقة، وإعادة استخدام الملابس. ولمزيد من المعلومات وتنزيل التطبيق، يرجى زيارة الموقع التالي: https://www.un.org/ar/actnow

Courtesy of Sony Pictures
الأرنب بيتر وأصدقاؤه