اقتراحات للقراءة قبل مؤتمر قمة النظم الغذائية – مسار العمل 2: التحول إلى أنماط الاستهلاك المستدامة

04/08/2021

سيسعى مسار العمل 2 إلى بناء طلب المستهلكين على الأغذية المنتَجة بشكل مستدام، وتعزيز سلاسل القيمة المحلية، وتحسين التغذية، وتشجيع إعادة استخدام الموارد الغذائية وإعادة تدويرها، لا سيما في صفوف الفئات الأكثر ضعفاً.

قبل مؤتمر قمة النظم الغذائية، تصفح قائمة مطبوعات منظمة الأغذية والزراعة ذات الصلة بمسار العمل 2: التحول إلى أنماط الاستهلاك المستدامة

ذات الصلة بالفاقد والمهدر من الأغذية

حالة الأغذية والزراعة 2019 – السير قدمًا باتجاه الحد من الفاقد والمهدر من الأغذية

قدم هذا الإصدار تقديرات للنسبة المئوية للأغذية المفقودة في العالم من الإنتاج حتى مستوى البيع بالتجزئة، مما يشير إلى أن تحديد وفهم نقاط الخسارة الحرجة في سلاسل التوريد المحددة أمر بالغ الأهمية لتحديد التدابير المناسبة.

الحد من الفاقد والمهدر من الأغذية: خمسة تحديات للسياسات والبحوث

على الرغم من الاتفاق الواسع في دوائر السياسة على الحاجة إلى الحد من الفاقد والمهدر من الأغذية، لا تزال هناك فجوات كبيرة في المعلومات. تحدد هذه الورقة فجوات المعلومات ذات الصلة بالسياسات؛ وتلخص الأبحاث الحديثة التي تحاول سد هذه الثغرات؛ وتحدد خمسة تحديات للباحثين وواضعي السياسات والممارسين في الحد من الفاقد والمهدر من الأغذية.

المزيد من القراءة

المواقع ذات الصلة

ذات الصلة بالنظم الغذائية 

موجز عن ﺣﺎﻟﺔ اﻷﻣﻦ اﻟﻐﺬاﺋﻲ واﻟﺘﻐﺬﻳﺔ في العالم  2021 –  تحويل النظم الغذائية من أجل تحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتوفير أنماط غذائية صحية ميسورة الكلفة للجميع

تقدم نسخة هذا العام أول تقييم عالمي لانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية لعام 2020 بالإضافة إلى تقديرات جديدة لتكلفة النظم الغذائية الصحية والقدرة على تحمل تكاليفها.

حالة أسواق السلع الزراعية 2020 – الأسواق الزراعية والتنمية المستدامة: سلاسل القيمة العالمية والمزارعون أصحاب الحيازات الصغيرة والابتكارات الرقمية

يهدف هذا التقرير إلى مناقشة السياسات والآليات التي تعزز النتائج المستدامة – الاقتصادية والاجتماعية والبيئية – في أسواق المنتجات الزراعية والغذائية ، على الصعيدين العالمي والمحلي. 

المزيد من القراءة

ذات الصلة بمقاومة مضادات الميكروبات

الصندوق الاستئماني متعدد الشركاء لمقاومة مضادات الميكروبات: إقامة تعاون ثلاثي من أجل اتخاذ إجراءات عالمية وقطرية عاجلة ضد مقاومة مضادات الميكروبات – تقرير التقدم السنوي لعام 2020

يهدف الصندوق الاستئماني متعدد الشركاء لمقاومة مضادات الميكروبات إلى تأمين تمويل ثابت لتنفيذ خطط العمل الوطنية. على الرغم من تحديات جائحة كوفيد-19، تقدم العمل في عام 2020 على المستويين العالمي والقطري.

استراتيجيات وخيارات تغذية الحيوان لتقليل استخدام مضادات الميكروبات في الإنتاج الحيواني

تهدف الاستراتيجيات إلى تقليل مخاطر وجود مواد قد تكون ضارة في الأعلاف والمياه. تشمل التدابير الغذائية العامة لتعزيز صحة الجهاز الهضمي الاستخدام الانتقائي لمزيج من إضافات الأعلاف ومكونات الأعلاف.

المزيد من القراءة

الموجزات السياساتية

سيصدر قريبا

  • حالة الأغذية والزراعة 2021

 

يرجى ملاحظة أن (بعض) المنشورات المذكورة أعلاه غير متوفرة باللغة العربية ولكنها متوفرة باللغة الإنجليزية و / أو اللغات الرسمية الأخرى للأمم المتحدة.