الاحتفال باليوم الدولي للتعليم

21/01/2022

يوفر التعليم وسيلة للناس لتحقيق إمكاناتهم الخاصة والمساعدة في بناء مستقبل أفضل للجميع. تلتزم منظمة الأغذية والزراعة بتبادل المعرفة وبناء القدرات في مجالات الأغذية والزراعة لدعم التنمية المستدامة وإلهام التغيير السلوكي. 

بمناسبة اليوم الدولي للتعليم (24 يناير/كانون الثاني)، ندعوك للتطلع على مجموعة مختارة من مطبوعات منظمة الأغذية والزراعة المصممة لإشراك الشباب وإعلامهم بالقضايا العالمية الهامة التي يقوم عليها عمل منظمة الأغذية والزراعة. 

سلسلة كتب أنشطة منظمة الأغذية والزراعة

تسلط الضوء على مجموعة متنوعة من الموضوعات العالمية ، وتسعى هذه السلسلة إلى إشراك الشباب وأسرهم والمعلمين في عمل المنظمة والجهود العالمية للقضاء على الجوع. تشمل أحدث العناوين:

أفعالنا هي مستقبلنا يدعو كتاب الأنشطة الخاص بيوم الأغذية العالمي 2021، المتاح باثنتي عشرة لغة، الأطفال للتعرف على رحلات الطعام والعالم الرائع الكامن وراء الأغذية والزراعة.

نباتات صحية لكوكب صحي
تم تصميم كتاب النشاط هذا لمساعدة المعلمين على تقريب الأطفال والشباب من عالم وقاية النبات وعلم التعامل مع صحة النبات.

تشمل كتب الأنشطة الأخرى ذات الصلة ما يلي:

شارات تحدييونجاوإرشادات الشباب

تهدف هذه السلسلة إلى زيادة الوعي وتثقيف وتحفيز الشباب على تغيير السلوك وأن يصبحوا عوامل تغيير نشطة في مجتمعهم المحلي، في إطار مبادرة التعليم من أجل التنمية المستدامة. تشمل العناوين الجديدة: 

شارة تحدي الملقحات (متاح باللغة الإنجليزية فقط)

تم تصميم هذا المنشور للمساعدة في تثقيف الأطفال والشباب حول أهمية الملقحات للناس والكوكب ، وكيفية المساعدة في حمايتهم من الانقراض.

العناوين المقبلة:

  • شارة تحدي الاعتبارات الجنسانية
  • شارة التحدي بشأن التنوع البيولوجي (الهدف 15) (الإصدار الثاني)
  • شارة التحدي بشأن عقد الأمم المتحدة بشأن استعادة النظام الإيكولوجي (الهدف 11)

العالم السحري للتنوع البيولوجي للتربة
يجمع هذا المنشور أفضل عشر قصص عن التنوع البيولوجي للتربة من مسابقة الكتاب التي أقيمت للاحتفال باليوم العالمي للتربة 2020. وتهدف المجموعة إلى مساعدة الأطفال (الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 عامًا) في التعرف على أهمية كائنات التربة والتنوع البيولوجي للتربة

لمزيد من القراءة، راجع  دليل مطبوعات منظمة الأغذية والزراعة

 

يرجى ملاحظة أن (بعض) المنشورات المذكورة أعلاه غير متوفرة باللغة العربية ولكنها متوفرة باللغة الإنجليزية و / أو اللغات الرسمية الأخرى للأمم المتحدة.