اختر الأخشاب المستدامة لما فيه صالح الناس والكوكب

18/03/2022

تغطي الغابات ما يقرب من ثلث مساحة اليابسة وتوفر للناس سلعًا مثل الأخشاب والوقود والأغذية والأعلاف. إنها تساعد في مكافحة تغير المناخ وحماية التنوع البيولوجي وتكون بمثابة مناطق يكون فيها الناس على مقربة من الطبيعة.

 

سيساعدنا الاستخدام المستدام للغابات على الانتقال إلى اقتصاد قائم على مواد متجددة وقابلة لإعادة الاستخدام ولإعادة التدوير من أجل المساهمة في ازدهار ورفاهية الأجيال الحالية والمستقبلية.

 

ونحن نحتفلباليوم الدولي للغابات 2022، تجدون فيما يلي مجموعة منتقاة من المواد الحديثة والمرتقبة حول عمل منظمة الأغذية والزراعة لدعم موضوع هذا العام، "الغابات والإنتاج والاستهلاك المستدامين".

 

صدر مؤخرًا: منتجات الغابات في الاقتصاد الحيوي العالمي - تمكين الاستبدال بالمنتجات القائمة على الأخشاب والمساهمة في أهداف التنمية المستدامة

يتناول هذا التقرير دور المنتجات الحرجية في استبدال المنتجات القائمة على الأحافير والمنتجات التي تتسبب في انبعاثات كبيرة من غازات الدفيئة. ويقترح توصيات لتقوية مساهمة استبدال المنتج في الاقتصاد الحيوي، مثل الاستثمار في تطوير عمليات وتقنيات إنتاج فعالة تعمل على تحسين استخدام المواد.

Unasylva 252: استصلاح الأرض - العقد المقبل
يعرض هذا العدد فرص استعادة الغابات والمناظر الطبيعية والتطورات التي يمكن أن تسهم في تحقيق تعهد تحدي بون والالتزامات الوطنية والدولية الأخرى (بما في ذلك أهداف التنمية المستدامة وأهداف عقد الأمم المتحدة لاستعادة النظام الإيكولوجي، 2021–2030).

منظمات منتجي الغابات والمزارع قائمة على بناء القدرة على الصمود
قوة في الأرقام والمناظر الطبيعية. النتائج العالمية من دراسات الحالة. مرفق الغابات والمزارع
يوفر هذا المنشور فرصة لسماع أصوات المزارعين ومنظماتهم. دراسات الحالة الـ 12 التي تم جمعها من بين أكثر من 600 منظمة مزارعين مدعومة سنويًا من قبل التحالف العالمي للوكالات الزراعية بتفويض من منظمات المزارعين و مرفق الغابات والمزارع تسمح لواضعي السياسات والمؤسسات الفنية والمالية برؤية أمثلة على إبداع المزارعين على المستوى القاعدي وكيفية مساهمتهم بشكل مباشر في أهداف التنمية المستدامة.

السياحة الجبلية - نحو مسار أكثر استدامة
تسلط هذه الدراسة الضوء على الدور المهم الذي يمكن أن تلعبه السياحة في تقدير التراث الطبيعي والروحي للجبال، والتنوع الثقافي والممارسات التقليدية لسكان الجبال. علاوة على ذلك، فإنها تسلط الضوء على أن السياحة الجبلية يمكنها أن تقدم مساهمة قيمة في تعزيز النظم الغذائية المستدامة وإضافة قيمة للمنتجات المحلية.

تصنيف منتجات الغابات 2022
يتيح نظام التصنيف الإحصائي هذا جمع وتصنيف وتحليل ونشر بيانات عالمية عالية الجودة عن منتجات الحرجية، بما في ذلك الإنتاج والتجارة والقدرة الإنتاجية. وهو يغطي النطاق الحالي للمنتجات الخشبية والورقية الأولية والثانوية، مثل اللحاء والفلين والفحم النباتي.

لمزيد من القراءة

 

العناوين المقبلة

  • حالة الغابات في العالم 2022: الغابات والانتعاش الأخضر، وبناء اقتصادات خضراء شاملة ومستدامة
  • تخضير المدن: مجموعة من دراسات الحالة حول تصميم الحراجة الحضرية
  • دعوة للعمل لوقف إزالة الغابات. دور الغابات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • التقييم العالمي للتعليم في مجال الغابات

تبحث عن مزيد من المعرفة؟ اطلع على أحدث إصدار من دليل مطبوعات المنظمة.

 

يرجى ملاحظة أن (بعض) المنشورات المذكورة أعلاه غير متوفرة باللغة العربية ولكنها متوفرة باللغة الإنجليزية و / أو اللغات الرسمية الأخرى للأمم المتحدة.