مكافحة الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم

03/06/2022

لا يزال الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم أحد أكبر التهديدات للنظم الإيكولوجية البحرية لأنه يقوض الجهود الوطنية والإقليمية لإدارة مصايد الأسماك بشكل مستدام وكذلك المساعي للحفاظ على التنوع البيولوجي البحري.

يتم نزع موارد مصايد الأسماك المتاحة للصيادين ذوي النية الحسنة عن طريق الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم، مما قد يؤدي إلى انهيار مصايد الأسماك المحلية، مع ثبوت تعرض مصايد الأسماك صغيرة النطاق في البلدان النامية للخطر بشكل خاص.

بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة الصيد غير غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم لعام 2022، ألق نظرة على موارد المنظمة التي تعرض عمل المنظمة لمكافحة الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم.

للحصول على موارد إضافية، ألق نظرة على دليل المطبوعات.

تنفيذ مدونة السلوك بشأن الصيد الرشيد

يقدم هذا الكتيب لمحة عن أهداف مدونة السلوك بشأن الصيد الرشيد وإطار الصكوك والخطوط التوجيهية التي بنيت على المدونة على مدار الأعوام الخمسة والعشرين الماضية ووضعت لأغراض تنفيذ أحكامها واسعة النطاق. المزيد عن المدونة هنا.

توحيد الجهود لتشكيل قطاع مصايد الأسماك في المستقبل: تعزيز السلامة والعمل اللائق في مصايد الأسماك من خلال تطبيق المعايير الدولية

يعرض هذا الكتيب بعض الاتفاقيات والاتفاقيات الدولية الملزمة المتعلقة بمصايد الأسماك والتي تعزز سلامة الصيادين وسفنهم، وتدريب الصيادين، وعمليات الصيد الرشيد.

فهم وتنفيذ خطط التوثيق – دليل للسلطات الوطنية

تساعد مخططات توثيق المصيد البلدان في الحصول على معلومات حول شرعية الأسماك. يتضمن هذا الدليل الخلفية القانونية والسياساتية لمقاييس التنمية المستدامة ، ومقدمة لميزات ومتطلبات المخططات الحالية ، وإرشادات حول كيفية تحديد عناصر البيانات الرئيسية.

لمزيد من القراءة

سيصدر قريبا:

  • حالة الموارد السمكية وتربية الأحياء المائية في العالم 2022
  • إدراج الخطوط التوجيهية الطوعية لتمييز معدات الصيد في الإطار التشريعي الوطني لمصايد الأسماك

 

مصادر إضافية

منظمة الأغذية والزراعة وموقع الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم

 

يرجى ملاحظة أن (بعض) المنشورات المذكورة أعلاه غير متوفرة باللغة العربية ولكنها متوفرة باللغة الإنجليزية و / أو اللغات الرسمية الأخرى للأمم المتحدة.