التربة: حيث يبدأ الغذاء

15/07/2022

يتم إنتاج حوالي 95 في المائة من الغذاء بشكل مباشر أو غير مباشر في تربتنا، والتي لها قدرة طبيعية على دعم النباتات من خلال تزويدها بالمغذيات من خلال محلول التربة. والتربة الصحية ضرورية لبقائنا الأساسي بالإضافة إلى مستقبل كوكبنا المستدام.

ستستعرض الندوة العالمية حول التربة من أجل التغذية (26-29 يوليو/تموز 2022) حالة وتحديات خصوبة التربة فيما يتعلق بتغذية المحاصيل والحيوان والإنسان.

وقبل الندوة، نرحب بتصفح مجموعة مختارة من مطبوعات المنظمة التي تعرض عمل المنظمة في مكافحة تآكل التربة، وزيادة الوعي بالتربة وتحسين صحة التربة بشكل استباقي.

صدر لتوه: التربة من أجل التغذية: أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا

يقدم هذا الكتيب مراجعة للنفايات والممارسات التي يمكن أن توفر نظامًا غذائيًا زراعيًا أكثر تغذية لتعزيز صحة الإنسان ورفاهيته مع حماية البيئة. وتشمل هذه الممارسات، الإدارة المتكاملة لخصوبة التربة، وكائنات التربة الدقيقة، وتكنولوجيا الاستشعار.

مدونة السلوك الدولية بشأن استخدام الأسمدة وإدارتها على نحو مستدام

هذه الوثيقة هي أداة مهمة لتنفيذ الخطوط التوجيهية الطوعية للإدارة المستدامة للتربة مع إيلاء اعتبار خاص لاختلالات المغذيات وتلوث التربة. وهي تتناول مسألة ترشيد الأسمدة وإدارتها لمنع الاستخدام غير الملائم لها والنقص أوالإفراط في استعمالها.

التقييم العالمي لتلوث التربة

تتعرض صحة التربة في العالم لضغوط من عشرة تهديدات رئيسية للتربة، بما في ذلك التعرية وفقدان الكربون العضوي في التربة والتنوع البيولوجي والتلوث والتملح. ويعرض هذا التقرير حالة ودوافع تلوث التربة في العالم، بالإضافة إلى توصيات لمعالجة المشكلة مثل استخدام تقنيات المعالجة الحيوية.

 

 

قراءة متعمقة

العناوين المقبلة

  • مراجعة لتأثيرات إنتاج المحاصيل على ميكروبيوم التربة

مصادر إضافية