أهداف التنمية المستدامة

وو هونغ بو: مؤتمر التمويل من أجل التنمية لن يترك أحدا خارج الركب

07/07/2015

عقد السيد وو هونغ بو، وكيل الأمين العام للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، مؤتمرا صحفيا اليوم في المقر الدائم تحدث فيه عن أهداف المؤتمر الثالث المعني بالتمويل من أجل التنمية، وذلك بوصفه الأمين العام للمؤتمر المقبل.

والمؤتمر الذي سيعقد في أديس أبابا بإثيوبيا من الثالث عشر وحتى السادس عشر من تموز/ يوليو، سيجمع ممثلين سياسيين رفعي المستوى، بمن فيهم أكثر من خمسين رئيس دولة وحكومة، وأكثر من مئة وزير مالية وخارجية وتنمية، بالإضافة إلى أصحاب المصلحة والمجتمع المدني ومنظمات غير حكومية وهيئات قطاع الأعمال. 
وو هونغ بو قال إن المؤتمر يعد فرصة فريدة لتأمين الموارد التي تمس الحاجة إليها من أجل رفاه جميع الناس وصحة كوكب الأرض "سيضع المؤتمر إطار عمل لتمويل التنمية المستدامة خلال السنوات الخمس عشرة المقبلة. وستكون النتيجة مجموعة شاملة تدعم أهداف التنمية المستدامة التي ستعتمد في أيلول/سبتمبر. سيكون إطار العمل طموحا شاملا عالميا. ولا ينبغي أن يُترك أحد خارج الركب." 

وسيكون مؤتمر أديس أبابا الأول من بين الفعاليات العالمية الثلاث الأكثر أهمية التي ستعقد هذا العام، تليه قمة أيلول/سبتمبر في نيويورك المعنية باعتماد مجموعة جديدة من أهداف التنمية المستدامة، من ثم مؤتمر المناخ في باريس في كانون الأول/ديسمبر المقبل. 

شارك بهذه الصفحة