الخطوط التوجيهية الطوعية لضمان استدامة مصايد الأسماك صغيرة النطاق في سياق الأمن الغذائي والقضاء على الفقر

الروابط بين الخطوط التوجيهية الطوعية لضمان استدامة مصايد الأسماك صغيرة النطاق في سياق الأمن الغذائي والقضاء على الفقر وبين مبادئ الاستثمار الرشيد في نظم الزراعة والأغذية

Series documents
21/02/2022

تعزز مبادئ لجنة الأمن الغذائي العالمي للاستثمار المسؤول في الزراعة وأنظمة الغذاء (مبادئ CFS-RAI) الاستثمارات التي تساهم في الأمن الغذائي والتغذية. إنها مناسبة لجميع أنواع الاستثمارات بما في ذلك الأصول الإنتاجية ، ولكن أيضًا للاستثمارات في رأس المال البشري أو رأس المال غير المادي. وبالتالي ، فإنها توفر نهجًا مختلفًا لمفهوم الاستثمار ؛ أقرب إلى مفهوم التنمية البشرية المتكاملة. وبالمثل ، فإن الخطوط التوجيهية الطوعية لتأمين مصايد الأسماك الصغيرة المستدامة في سياق الأمن الغذائي والقضاء على الفقر (SSF) تتجاوز مصايد الأسماك وتعالج أيضًا القضايا الاجتماعية والاقتصادية ذات الصلة بتأمين مصايد الأسماك الصغيرة المستدامة. 
هذا الموجز هو جزء من سلسلة تلفت الانتباه إلى طبيعة التعزيز المتبادل لأربعة أدوات معيارية عالمية تم تطويرها من خلال لجنة الأمن الغذائي العالمي (CFS) والمبادئ التوجيهية لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) SSF. الأدوات الأربعة للجنة الأمن الغذائي العالمي ذات الروابط المباشرة بالإرشادات الطوعية هي المبادئ التوجيهية الطوعية للجنة الأمن الغذائي العالمي لدعم الإعمال التدريجي للحق في غذاء كاف في سياق الأمن الغذائي الوطني (المبادئ التوجيهية للحق في الغذاء) ، والمبادئ التوجيهية الطوعية للجنة الأمن الغذائي العالمي بشأن الحوكمة المسؤولة للأغذية. حيازة الأراضي ومصايد الأسماك والغابات في سياق الأمن الغذائي الوطني (VGGT) ، ومبادئ لجنة الأمن الغذائي العالمي للاستثمار المسؤول في الزراعة وأنظمة الغذاء (مبادئ CFS-RAI) وإطار عمل لجنة الأمن الغذائي العالمي من أجل الأمن الغذائي والتغذية في الأزمات الممتدة ( CFS-FFA).

تحميل: