WASAG – الشراكة العالمية بشأن ندرة المياه في الزراعة

تم تصميم إطار العمل العالمي للتصدي لندرة المياه في الزراعة في سياق تغير المناخ (باختصار، الشراكة العالمية بشأن ندرة المياه في الزراعة ،WASAG) للجمع بين أصحاب المصلحة الرئيسيين من جميع أنحاء العالم. التحدي الجماعي المتمثل في الاستخدام الأفضل للمياه في الزراعة لضمان الأمن الغذائي للجميع. إنها شراكة تستضيفها منظمة الأغذية والزراعة وتتكون من وكالات حكومية ومنظمات دولية ومؤسسات بحثية ومجموعات مناصرة ومنظمات مهنية / أعضاء. تشجع WASAG التعاون بين شركائها لتطوير ونشر السياسات والاستراتيجيات والبرامج، وبناء القدرات على أرض الواقع لتكييف الزراعة مع ندرة المياه.


مجموعات العمل في WASAG


" تُعرَّف ندرة المياه على أنها فجوة بين العرض المتاح والطلب الصريح للمياه العذبة في منطقة معينة، في إطار الترتيبات المؤسسية المعمول بها (بما في ذلك الأحكام المتعلقة "بتسعير" الموارد وتسعير التجزئة) وظروف البنية التحتية.

ندرة المياه = زيادة الطلب على المياه عن الإمداد المتاح

تشير الندرة إلى عدم تلبية الطلب، والتوترات بين المستخدمين، والتنافس على المياه، والاستخراج المفرط للمياه الجوفية والتدفقات غير الكافية في البيئة الطبيعية".


شاهد أحدث ندوة عبر الويب WASAG:


"في انعكاس لإنشاء وإنجازات WASAG، يمكن القول أنه منذ إطلاق WASAG في عام 2016، تم تأسيسها ونمت لتصبح إطارا ممتازا وشراكة تم إقرارها ودعمها في مختلف المواجهات الدولية."

– فيليكس رايندرز، رئيس WASAG

شارك بهذه الصفحة