منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

16 أكتوبر / تشرين الأول 2022

يوم الأغذية العالمي

كتاب الأنشطة المخصص للأطفال

كلّنا مترابطون! من أغذيتنا إلى ثقافاتنا، ومن بيئاتنا إلى اقتصاداتنا...إننّا نعيش في عالم معولم. وغالبًا ما يؤدّي تغير المناخ والصراعات وانعدام المساواة إلى ترك مجموعات من السكان خلف الركب بسبب هويّتهم أو مكان سكنهم. إنّ بناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع يعني عدم ترك أي أحد خلف الركب.

اكتشفوا كيف يمكنكم أن تعملوا وتكونوا جزءًا من التغيير من خلال كتاب الأنشطة المخصص ليوم الأغذية العالمي.

تنزيل
Children

 

تتيح سلسلة كتب الأنشطة الصادرة عن منظمة الأغذية والزراعة للأطفال فرصة المشاركة في المسائل العالمية بطريقة مسلّية وتثقيفية. 

مسابقة الملصقات الجدارية ليوم الأغذية العالمي

ما هو العالم الذي لا يُترك فيه أحد خلف الركب؟ هل تتوافر فيه أغذية صحية للجميع؟ أطلعونا على نظرتكم إلى هذا العالم من خلال رسم ملصق جداري والمشاركة في مسابقة الملصقات الجدارية ليوم الأغذية العالمي. آخر مهلة لتقديم الملصقات هي في 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

لمزيد من المعلومات

بعد نجاح النسخة الأولى من يوم الأغذية العالمي للشباب، سيجري الاحتفال بهذا اليوم للمرة الثانية في شهر أكتوبر/تشرين الأول. وفي السنة الماضية، فاجَأَنا السيد Thomas Pesquet، رائد الفضاء في وكالة الفضاء الأوروبية وسفير النوايا الحسنة لدى منظمة الأغذية والزراعة، بتوجيه رسالة من الفضاء! أما هذه السنة، وبعد عودته إلى الأرض، سينضمّ إلى عدد من المتحدثين الضيوف المشوّقين للمشاركة في حدث مسلٍّ وملهم للعمل! 

تابعونا للاطلاع على مزيد من التفاصيل. 

© Pep Bonet/NOOR for FAO

دعوة إلى جميع الطهاة في المدارس!

هل تتناولون الوجبات المدرسية؟ من يعدّها؟ وكيف يقومون بإعدادها؟ تحدّثوا مع الطهاة في مدارسكم واطلبوا منهم الاستجابة إلى الدعوة الموجّهة لهم في إطار يوم الأغذية العالمي لمشاركة الفيديوهات والتجارب بشأن الأغذية في المدارس!

اضغطوا هنا للاطلاع على مزيد من المعلومات عن طريقة

فلتكن الموسيقى مصدر إلهامكم

الموسيقى مصدر إلهام وترفيه لنا. وبإمكانها أن تجمع بين الأشخاص للتوعية بمواضيع عالمية هامة.

اطلعوا على الفيديو الموسيقي عن #أبطال_الأغذية الذيصدر في العام الماضي للاستلهام منه بشأن ما يمكنكم فعله. وتابعونا للاستماع إلى أغنية جديدة ومشاهدة الفيديو الخاص قريبًا!

المزيد عن منظمة الأغذية والزراعة

 

تابعونا وترقّبوا إطلاق تطبيق Discover FAO الإلكتروني الخاص بيوم الأغذية العالمي! سيمكّنكم هذا التطبيق الإلكتروني المتعدد اللغات من تعلّم المزيد عن المنظمة، وولايتها، وتاريخها، فضلًا عن قاعات الاجتماعات والأعمال الفنية في مقرّها الرئيسي. وسيمكّنكم هذا التطبيق أيضًا من التقاط الصور الذاتية (السلفي) باستخدام صورة خلفية افتراضية للمقر الرئيسي للمنظمة!

وثمة المزيد! زوروا للحصول على مزيد من المعلومات عن الجولات زوروا الموقع الإلكتروني الخاص بالزيارات الجماعية المخصصة للمجموعات.