كتالوج بيانات الأغذية والزراعة (FAM)

يوفر كتالوج بيانات الأغذية والزراعة (FAM) قائمة بمجموعات البيانات التي تم جمعها من خلال مسوحات المزرعة والأسر التي تحتوي على معلومات تتعلق بالزراعة والأمن الغذائي والتغذية. يتم تعبئة كتالوج FAM بمجموعات البيانات التي يتم جمعها مباشرة من قبل منظمة الفاو ومجموعات البيانات التي تدعمها الفاو بطريقة أو بأخرى. هدفنا هو أن نكون متجرًا واحدًا يحتوي على البيانات الوصفية لجميع التعدادات والمسوحات الزراعية المتاحة للعموم بالإضافة إلى توفير إمكانية الوصول المباشر للبيانات الجزئية و / أو  توفير الروابط لها.

 يتم تحديث FAM باستمرار مع إتاحة مجموعات بيانات جديدة من قبل المنظمة والبلدان الأعضاء. كما يتم تشجيع المنظمات التي تقوم بجمع البيانات التي لها صلة  ببيانات الFAM  على تقديم مجموعات البيانات لنشرها عبر FAM.

تم دعم تطوير البيانات الجزئية للأغذية والزراعة من قبل مؤسسة بيل وميليندا غيتس والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. حيث تلقت الدراسات الاستقصائية، بما في ذلك مقياس تجربة انعدام الأمن الغذائي الذي تم جمعه من خلال استطلاع أجرته مؤسسة غالوب العالمية، مساهمات كبيرة من وزارة التنمية الدولية ومؤسسة بيل وميليندا غيتس.

 

 

مجموعات

ما هي البيانات الجزئية؟

  • البيانات الجزئية هي معلومات على مستوى الوحدة يتم جمعها عادةً من خلال المسوحات والتعدادات والمصادر الإدارية.

  • تحتوي البيانات الجزئية على معلومات متعلّقة بالأفراد والأسر والأعمال التجارية والمناطق الجغرافية وما إلى ذلك ، وهي مدخلات غنية في تحليل السياسات والأبحاث والإحصاءات المفصّلة (على سبيل المثال حسب الجنس ، وحالة الهجرة ، والسكان الأصليين ، والفئة العمرية ، وما إلى ذلك).

ما هي البيانات الجزئية المستخدمة؟

  • تعتمد منظمة الفاو  والدول الأعضاء بشكل متزايد على البيانات الجزئية للرصد والتقييم ، لتفصيل تدخلات البرامج والسياسات، لإجراء البحوث ورصد اتجاهات التنمية الهامة مثل أهداف التنمية المستدامة (SDGs).

شارك بهذه الصفحة