الجنسانية

النساء والفتيات العربيات يحصدن الجوائز الثلاث لمسابقة " تصميم أفضل تطبيق على الهاتف المحمول لتمكين المرأة الريفية في المنطقة العربية"

وبالاتفاق مع الفاو قامت المنظمة بتصميم تطبيقا إلكترونيًا لغرض تقييم الأعمال، وجاء التحكيم وفق معايير وضعت بدقة لهذه المسابقة وتمثلت في أصالة الابتكار ومدى سهولة استخدام التطبيق فضلًا عن التصميم والجوانب الفنية التي تتمثل في مدى استخدام نهج التكنولوجيا وعل

30/09/2020

أعلنت منظمة المرأة العربية بمقرها يوم الأربعاء الموافق 30 سبتمبر 2020 أسماء الفائزات في مسابقة (تصميم أفضل تطبيق على الهاتف المحمول لتمكين المرأة الريفية في المنطقة العربية) التي أطلقتها المنظمة بالتعاون مع المكتب الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في وقتٍ سابق هذا العام. وجاء ذلك بحضور أعضاء لجنة التحكيم وممثلين عن الجهات الشريكة وعددٍ من الإعلاميين.

 وصرحت المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية الدكتورة فاديا كيوان أن "هذه المسابقة جاءت في إطار برنامج منظمة المرأة العربية الهادف إلى تحسين حياة المرأة الريفية في المنطقة العربية من خلال دراسة حالة المساواة بين الرجل والمرأة في المجال الزراعي ورصد العقبات والتحديات التي تحول دون ذلك في المجتمعات الريفية في المنطقة العربية. "

وإضافة إلى الفاو كشريك رئيسي فقد تم التعاون مع كل من الاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمة العربية للتنمية الإدارية في هذه المسابقة التي أطُلقت في أبريل الماضي تزامنًا مع اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. واستهدفت الشركات الصغيرة والناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات، والشابات والشباب المطورات والمطورين لنظم المعلومات، كما تم تخصيص مراكز خاصة للفتيات دون 18 عامًا.

وترتكز المسابقة على ثلاث محاور رئيسية ألا وهي: أولًا الإدارة الجيدة للمحاصيل والمزارع، وثانيًا الربط بين منتجات المرأة الريفية والأسواق المحلية، وثالثًا التصدي للتحديات التي تواجه المرأة الريفية، وتضمن هذا المجال مواجهة الكوارث الطبيعية، ومواجهة الصعوبات والمعوقات الاجتماعية أيضًا.

للمزيد من المعلومات