FAO.org

الصفحة الأولى > جوائز منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)
جوائز منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)

تكرّم جوائز منظمة الأغذية والزراعة مساهماتها البارزة في تحقيق الأمن الغذائي العالمي من خلال الاعتراف بالأشخاص والمؤسسات أو البلدان التي تعمل بجد لتحقيق هدف القضاء على الجوع العالمي بحلول عام 2030.

أنشئت جميع جوائز المؤتمر بناء على قرارات صدرت خلال الدورات السابقة للمؤتمر الذي يمثل أرفع جهاز رئاسي في المنظمة. واقترحت في مطلع عام 1968 أولى جوائز المؤتمر التي تمنح تكريماً للمدير العام السابق للمنظمة السيد بر. سن.

 كرّمت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم وزارة في الباكستان وأخرى في رواندا، ومجموعة من الصحفيين الإسبان، وسفينة أبحاث نرويجية، ومجموعة من البرلمانيين الحاليين والسابقين في تشيلي، وموظفين ميدانيين في الفاو عملوا في جنوب السودان واليمن، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الفاو المنعقد على هامش مؤتمر المنظمة الحادي والأربعين.


استنادا إلى رؤية مشتركة لتعزيز الأمن الغذائي العالمي للجميع، تعمل وكالات الأمم المتحدة التي توجد مقارها في روما - منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، وبرنامج الأغذية العالمي – معا على المستوى العالمي والقطري على السواء، لتعظيم النتائج ودعم البلدان في محاربة الجوع، وسوء التغذية، والفقر بصورة مستدامة. وتكرم جائزة الوكالات التي توجد مقارها في روما الأفرقة التي تذهب أبعد من تلبية نداء الواجب. وهي تعترف بفضل الأفرقة التي تفكر بصورة خلاقة وتستغل ميزتها التعاونية لمساعدة البلدان على الاقتراب أكثر من الهدف العالمي للقضاء على الجوع؛ الأفرقة التي تحد من الفقر بصورة أكثر فعالية وكفاءة وتقدم حلولا أفضل من التي يمكن لأي وكالة أن تحققها بمفردها.