FAO.org

الصفحة الأولى > جوائز منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)
جوائز منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)

تكرّم جوائز منظمة الأغذية والزراعة مساهماتها البارزة في تحقيق الأمن الغذائي العالمي من خلال الاعتراف بالأشخاص والمؤسسات أو البلدان التي تعمل بجد لتحقيق هدف القضاء على الجوع العالمي بحلول عام 2030.

أنشئت جميع جوائز المؤتمر بناء على قرارات صدرت خلال الدورات السابقة للمؤتمر الذي يمثل أرفع جهاز رئاسي في المنظمة. واقترحت في مطلع عام 1968 أولى جوائز المؤتمر التي تمنح تكريماً للمدير العام السابق للمنظمة السيد بر. سن.

الدعوة مفتوحة الآن! تقدّم بترشيحك بحلول 31 يناير/كانون الثاني 2017

تقديراً للتقدم المتميِّز المحرز في مكافحة الجوع

تُمنح الجوائز القطرية المقدَّمة من منظمة الأغذية والزراعة تقديراً للتقدم المتميِّز المحرز في مكافحة الجوع. ويزداد باطراد عدد البلدان التي تكرَّم بتلك الجوائز في ظل استمرار الحكومات في الوفاء بتعهداتها بشأن استئصال الجوع في العالم.

”تتصدَّر هذه البلدان الطريق نحو مستقبل أفضل. وهي دليل على أنه يمكن بالإرادة السياسية القوية والتنسيق والتعاون تحقيق تخفيضات سريعة ودائمة في الجوع“.

المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة السيد جوزيه غرازيانو دا سيلفا

UN جائزة التميز لوكالات الأمم المتحدة التي توجد مقارها في روما في مجال التعاون على المستوى القطري

استنادا إلى رؤية مشتركة لتعزيز الأمن الغذائي العالمي للجميع، تعمل وكالات الأمم المتحدة التي توجد مقارها في روما - منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، وبرنامج الأغذية العالمي – معا على المستوى العالمي والقطري على [...]