FAO.org

الصفحة الأولى > منظمة الأغذية والزراعة ومرفق البيئة العالمية: شراكة من أجل الزراعة المستدامة والبيئة

منظمة الأغذية والزراعة ومرفق البيئة العالمية

شراكة من أجل الزراعة المستدامة والبيئة

إطعام العالم والعناية بكوكب الأرض

تعد منظمة الأغذية والزراعة واحدة من الجهات الشريكة لمرفق البيئة العالمية، وهي شراكة تشمل 18 هيئة و183 بلداً، وتستهدف مواجهة أصعب القضايا البيئية العالمية المتعلقة بالتنوع البيولوجي وتغير المناخ وتدهور التربة واستخدام المواد الكيميائية والمياه الدولية. ويقدم المرفق منحاً إلى بعض البلدان لمواجهة تلك التحديات، ويسهم في الوقت نفسه في تحقيق أبرز أهداف التنمية مثل الأمن الغذائي.  

تضيف المنظمة إلى هذه الشراكة معرفة وخبرات كبيرة في مجال الزراعة المستدامة، شاملة الغابات ومصايد الأسماك، وكذلك في مجال إعداد المشروعات وتعبئة الموارد، مستفيدةً في ذلك من حضورها المؤثر في هذه المجالات، ومن إلمامها الشامل بسياسات مرفق البيئة العالمية وإجراءاته، بحيث تساعد الدول الأعضاء في تنفيذ أكثر من 180 مشروعاً موزعة توزيعاً متوازناً بين المناطق وبين المجالات التي تركز عليها المنظمة.

خريطة المشروعات

Countries with FAO-GEF projects are highlighted in Blue and Green in the map above. Countries highlighted in Green have at least one concept approved project under development.

إدارة الأراضي المستدامة في الممارسة العملية في حوض كاجيرا: الدروس المستفادة لتوسيع النطاق على مستوى المناظر الطبيعية

المطبوعات
19/11/2017
يضم هذا الكتاب 26 ورقة بحثية ودراسة حالة تستند إلى الخبرات العملية والممارسين المحليين والخبراء الذين دعموا مشروع كاجيرا إدارة النظم الإيكولوجية الزراعية العابرة للحدود، فضلا عن تقديمه لتوجيهات بشأن الأمور المجدية، والأمور الواجب تكرارها والأمور المطلوب زيادتها من أجل تحقيق مزيد من الأثر المستدام

فن تبادل المعارف: دليل تخطيط موجه نحو النتائج لشراكة مرفق البيئة العالمية

المطبوعات
16/11/2017
يجمع هذا الدليل بين دراسات حالة وأمثلة ودروس مستفادة من مبادرات تبادل المعارف الناجحة التي نفذت في مشروعات مرفق البيئة العملية في جميع أنحاء العالم، كما إنه دليل يزود وسطاء المعارف بالأدوات والخطوات اللازمة للتخطيط لتبادل المعارف في مشروعاتهم وتنفيذه ومتابعته