المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع نائب رئيسة الوزراء ووزير البنية التحتية والنقل في إيطاليا، معالي السيد Matteo Salvini

17/10/2023

روما - عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اليوم في المقر الرئيسي للمنظمة في روما، اجتماعًا مع معالي السيد Matteo Salvini، نائب رئيسة الوزراء ووزير البنية التحتية والنقل في إيطاليا.

وتوجّه المدير العام بالشكر إلى معالي الوزير على الدعم الذي ما فتئت إيطاليا، كبلد مضيف، تقدمه للمنظمة منذ أمد طويل وعلى التمويل السخي المستمر المقدم دعمًا لتحسين مباني المنظمة. وذكّر باللقاء الأخير الذي جمعهما في أبريل/نيسان من هذا العام بمناسبة افتتاح واجهة مبنى المنظمة.

وعُقد اجتماع اليوم بمناسبة توقيع خطاب إعلان النوايا بين المنظمة ووزارة البنية التحتية في إيطاليا لتنفيذ مشروع واسع النطاق للارتقاء بمعايير المنظمة في مجالات الاستدامة والأمن والكفاءة وإمكانية الوصول.

وبفضل الأعمال المُزمع القيام بها، سيصبح المقر الرئيسي للمنظمة أحد أكثر المقار كفاءة ضمن شبكة الأمم المتحدة، وسيشكِّل فضاءً استراتيجيًّا فريدًا من نوعه مصُمّمًا بشكل مشترك لتعددية الأطراف. وسيدعم معالي الوزير المنظمة بمبلغ قيمته 10 ملايين يورو في السنوات القادمة.

واتّفق الطرفان على مواصلة توطيد العلاقات الممتازة والعمل معًا لتعزيز المنظمة لكي تدعم أعضاءها على نحو أفضل لتحقيق الأمن الغذائي.