المدير العام شو دونيو

المقالات

يعرض هذا القسم مقالات مفّصلة باللغة العربية بقلم المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، شو دونيو. المزيد من المقالات متوفرة باللغة الإنجليزية.

Go to the English version

18/03/2024

تعقد منظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) كل سنتين مؤتمرًا وزاريًّا إقليميًّا في أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي، تجمع فيه الأعضاء في الإقليم البالغ عددهم 33 عضوًا لرصد التقدم المحرز والتصدي للتحديات في سبيل مكافحة الجوع، والفقر، وسوء التغذية، وأوجه عدم المساواة، ومن أجل تحقيق التحوّل في النظم الزراعية والغذائية لتصبح أكثر كفاءة وشمولًا وقدرة على الصمود واستدامة.

27/02/2024

يواجه العالم تحديًا كبيرًا يعيق تحقيق الهدف 2 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، الذي يسعى إلى القضاء على الجوع وجميع أشكال سوء التغذية بحلول عام 2030. وينطبق هذا بشكل خاص على إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا الذي شهد في السنوات الأخيرة ارتفاعًا مقلقًا في انعدام الأمن الغذائي.

موقع إلكتروني: FAO

20/02/2024

جميعنا يعلم أننا نعيش في عالم يسوده التغيير. ويتضح هذا التغيير أشدّ ما يكون في المنطقة الشاسعة لإقليم آسيا والمحيط الهادئ. وعلى مرّ السنوات العشرين الماضية، خرجت اقتصادات العديد من البلدان في الإقليم من فئة "الأقل نموًا" وانتقلت إلى فئة "الدخل المتوسط".

موقع إلكتروني: FAO

14/10/2022

لا تتركوا أي أحد خلف الركب - إنه موضوع هذه السنة ليوم الأغذية العالمي، وهو أيضًا دعوة ملحّة ليواجه العالم الواقع المقلق الذي يتجسّد في ارتفاع عدد السكّان المهملين وسط أزمة الأمن الغذائي العالمية التي تتفاقم بشكل مطرد نتيجة دوافع متعددة.

موقع إلكتروني: FAO