المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع وزير الدولة للزراعة والصناعة الحيوانية ومصايد الأسماك في جمهورية أوغندا - معالي السيد Bright Kanyontore Rwamirama

04/07/2023

روما - عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، على هامش أعمال الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر المنظمة، اجتماعًا اليوم مع معالي السيد Bright Kanyontore Rwamirama، وزير الدولة للزراعة والصناعة الحيوانية ومصايد الأسماك في جمهورية أوغندا.

وهنأ معالي الوزير المدير العام على إعادة انتخابه لولاية ثانية. كما توجه إليه بالشكر على الدعم الذي حظي به لتحقيق رؤية أوغندا 2040 وخطة التنمية الوطنية الثالثة – بهدف تعزيز الاستثمارات في الإنتاج والإنتاجية من خلال النهوض بالتصنيع الزراعي من أجل النمو الشامل والأمن الغذائي والتغذية للأسر. وأشاد أيضًا بتركيز المدير العام على الإدارة المتكاملة للموارد المائية وباجتماعات الموائد المستديرة التي نظمت خلال المؤتمر الوزاري لمعالجة هذه المسألة. وناقش الجانبان أهمية المياه والآثار المتبادلة مع الزراعة.

وأكد المدير العام لمعالي الوزير دعم المنظمة المتواصل وأشاد برؤيته لتحويل النظم الزراعية والغذائية. كما سلّط الضوء على مدى أهمية تولي مقاليد الأمور على الصعيد الوطني للترويج للممارسات والتكنولوجيات ونماذج الأعمال المبتكرة للتصنيع الزراعي وتحويل النظم الزراعية والغذائية، بما يتماشى مع نموذج التنمية المحلية الذي وضعته الحكومة. وشجّع معالي الوزير على الاستمرار في تعزيز قطاع مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية لأنه بإمكان هذين الأخرين أن يشكِّلا أيضًا محركات رئيسية لإحداث تحوّل قطاعي في البلاد.