المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع ممثل الجماعة الكاريبية، معالي السيد Clay Sweeting، وزير الزراعة والموارد البحرية في جزر

04/07/2023

روما – التقى المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، على هامش أعمال الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر المنظمة، مع مجموعة من الوزراء وممثلين آخرين عن بلدان الجماعة الكاريبية بقيادة معالي السيد Clay Sweeting، وزير الزراعة والموارد البحرية في جزر الباهاما.

وهنأ معالي الوزير Sweeting، متحدّثًا بالنيابة عن الجماعة الكاريبية، المدير العام على إعادة انتخابه مديرًا للمنظمة، وأبلغه تقدير الجماعة للعمل الذي أنجزته المنظمة على مدى السنوات الأربع الماضية.

وذكر معالي الوزير عددًا من المجالات التي ترغب الجماعة الكاريبية في تعزيزها في السنوات المقبلة، ومنها هدف منطقة البحر الكاريبي المتمثل في الحد من واردات الأغذية بنسبة 25 في المائة بحلول عام 2025، وتنمية سلسلة القيمة الغذائية، ومصايد الأسماك، وحشد الموارد، وبناء القدرات على الحوكمة وإدارة الموارد.

وتوجّه المدير العام بالشكر إلى ممثلي الجماعة الكاريبية على دعمهم، وأحاط علمًا بالتحديات التي تواجهها المنطقة وذكر بعض المجالات التي يمكن تعزيزها في بلدان منطقة البحر الكاريبي، مثل تربية الأحياء المائية وصون التنوع البيولوجي وبناء القدرة على الصمود.

وأشار المدير العام أيضًا إلى أنّه بإمكان مبادرة العمل يدًا بيد التابعة للمنظمة دعم البلدان في تحقيق أهداف عديدة من خلال الربط بين الشركاء سعيًا إلى حشد التمويل، وعن طريق توفير البيانات الضخمة من أجل إدارة البرامج. كما شجّع المدير العام بلدان الجماعة الكاريبية على تحديد المحاصيل التي يمكن أن تساعد على زيادة الإنتاج المحلي من الأغذية ومعالجة الفاقد والمهدر من الأغذية.

وقد شارك في هذا الاجتماع بشكل حضوري أو افتراضي وزراء وممثلون رفيعو المستوى من باربادوس ودومينيكا وغرينادا وجامايكا وسانت فنسنت وجزر غرينادين.