المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع فخامة السيد Hakainde Hichilema، رئيس جمهورية زامبيا

23/11/2023

روما - عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اجتماعًا في روما مع فخامة السيد Hakainde Hichilema، رئيس جمهورية زامبيا.

وأعرب فخامة الرئيس للمدير العام عن تقديره للعلاقة المثمرة بين المنظمة وجمهورية زامبيا. وأشار إلى المساهمات التي قدمتها المنظمة من أجل تحسين سبل عيش الكثيرين بقيادة المدير العام، وأعرب عن رغبته في مواصلة توطيد هذه الشراكة وتنميتها. وأشار إلى أنّ عمل المنظمة في جمهورية زامبيا يتماشى مع أولويات الحكومة وأنه كان قيّمًا بالنسبة إلى الإنجازات التي حققوها. وتشارك مع المدير العام رؤى عن كيفية إسناد الأولوية للزارعة واعتبارها قطاعًا رئيسيًا لحفز عملية التنويع الاقتصادي والنهوض بسبل العيش.

وتوجّه المدير العام بالشكر إلى فخامة الرئيس على رؤيته ودعمه القوي للمنظمة وهنّأه على قيادته ودعمه لرفع مكانة الزراعة باعتبارها أولوية وطنية للنمو الاقتصادي. وشارك المدير العام مع الرئيس رؤيته لكيفية تحويل النظم الزراعية والغذائية لكي تتسم بالكفاءة والشمولية والقدرة على الصمود والاستدامة. وشدد على أنه من خلال مبادرة المنظمة "العمل يدًا بيد"، بات بالإمكان وضع الأولويات الاستثمارية وخطط التنمية الوطنية بصيغتها النهائية بما يعود بالنفع على الفقراء وأولئك الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي. وفي هذا الصدد، أشار المدير العام أيضًا إلى مبادرة "بلد واحد - منتج واحد ذو أولوية" بوصفها مبادرة هامة بالنسبة إلى التنمية الاقتصادية.

وتبادل الطرفان وجهات النظر حول أهمية تعزيز الإنتاج والإنتاجية من خلال تحسين الوصول إلى المدخلات والتكنولوجيات والابتكارات وإدارة الموارد الطبيعية على نحو مستدام، من أجل إحداث التحوّل اللازم.

وأكّد المدير العام وفخامة الرئيس من جديد وجود إرادة جماعية لتوطيد الشراكة الراسخة بين المنظمة وجمهورية زامبيا.