المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيد Birendra Prasad Mahato، وزير الغابات والبيئة في نيبال

11/01/2024

كتمونتو - التقى المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) السيد شو دونيو، بمعالي السيد Birendra Prasad Mahato، وزير الغابات والبيئة في نيبال، خلال زيارة المدير العام إلى كتمونتو.

وأشاد معالي الوزير بشدة بإطار البرمجة القطرية الذي أُطلق بشكل مشترك للفترة 2023-2027 والذي يعكس الأولويات الرئيسية لنيبال، بما في ذلك الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية، والقدرة على الصمود في وجه تغير المناخ، والحد من مخاطر الكوارث.

وأشار المدير العام إلى أنّ نيبال، باعتبارها بلدًا من البلدان الأقل نموًا والبلدان النامية غير الساحلية، تتمتع بتنوع جغرافي هائل يمتد من السهول الطمية في الجنوب إلى جبال الهيمالايا الشاهقة في الشمال. وذكر السيد شو دونيو كذلك أن المنظمة مستعدة لدعم نيبال من أجل تحقيق إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل، والتصدي لآثار أزمة المناخ.

وناقش الطرفان تنفيذ أول مشروع على الإطلاق للصندوق الأخضر للمناخ في نيبال والذي يهدف إلى زيادة القدرة على الصمود في منطقة شوريا وهو يُعتبر مشروعًا رئيسيًا لإقليم آسيا والمحيط الهادئ بأكمله.

وتدعم المنظمة كذلك نيبال في تنفيذ المشروع الذي يهدف إلى إصلاح النظام الإيكولوجي مع التركيز بشدّة على النظم الإيكولوجية للغابات في منطقة شوريا في نيبال.