المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع مستشار رئيس نيكاراغوا لشؤون السياسة الدولية ومنطقة البحر الكاريبي الكبرى، سعادة السيد Valdrack Jaentschke Whitaker

18/10/2023

روما – عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، على هامش منتدى الأغذية العالمي المعقود في المقر الرئيسي للمنظمة في روما خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر/تشرين الأول، اجتماعًا مع مستشار رئيس نيكاراغوا لشؤون السياسة الدولية ومنطقة البحر الكاريبي الكبرى، سعادة السيد Valdrack Jaentschke Whitaker.

وأعرب المدير العام عن تقديره لمشاركة مستشار رئيس نيكاراغوا في منتدى الاستثمار الخاص بمبادرة العمل يدًا بيد التابعة للمنظمة، ولا سيما في الحدث الخاص لتعبئة الموارد للممر الجاف لأمريكا الوسطى. وشدّد السيد شو دونيو على أن زرع بذور الأمل في نفوس الشباب في أمريكا الوسطى من خلال خلق فرص العمل أمر لا غنى عنه لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة بدافع الضيق.

وأشار المدير العام أيضًا إلى أنه سيركز بشكل أكبر خلال السنوات القادمة على تحسين قدرة المكاتب اللامركزية للمنظمة على دعم أعضاء المنظمة على أرض الواقع.

وأعرب مستشار رئيس نيكاراغوا عن تقديره لمبادرة العمل يدًا بيد التابعة للمنظمة باعتبارها أداة مهمة لمساعدة البلدان على وضع خطط استثمارية وتعبئة الموارد. وشدّد أيضًا على مدى أهمية النهوض على وجه السرعة بالتنمية المستدامة للممر الجاف.