المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع الدكتور هشام بن سعد الجضعي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية

28/11/2023

روما- التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) بمعالي الدكتور هشام بن سعد الجضعي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية، على هامش الدورة السادسة والأربعين لهيئة الدستور الغذائي التي تنعقد في المقر الرئيسي للمنظمة.

ورحّب المدير العام بالرئيس التنفيذي في المقر الرئيسي للمنظمة، مسلّطًا الضوء على التعاون الوثيق بين المنظمة والمملكة العربيّة السعوديّة، ومشدّدًا على الدور الهام الذي تؤديه المؤسسات الوطنية لسلامة الأغذية في تعزيز الأمن الغذائي.

وقدّم الدكتور الجضعي لمحة عامة موجزة عن رؤية الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية بشأن حماية المستهلك عن طريق الأنظمة والضوابط الفاعلة التي تضمن سلامة الغذاء والدواء. وفي هذا الصدد، عبّر الرئيس التنفيذي عن تقديره لدور المنظمة الكبير في دعم مواصفات الأمن الغذائي وسلامة الأغذية.

واتفق المدير العامة لمنظمة الأغذية والزراعة والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للدواء والغذاء في المملكة العربية السعودية على مواصلة التعاون بينهما من خلال النُهج القائمة على العلم في سبيل تعزيز الأمن الغذائي وسلامة الأغذية وتحقيق تغذية أفضل في سياق تحويل النظم الزراعية والغذائية.