المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع رئيس الوكالة الوطنية للأغذية في إندونيسيا – السيد Arief Prasetyo Adi

24/07/2023

روما - عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، على هامش عملية تقييم حصيلة قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية +2 المنعقدة في المنظمة خلال الفترة من 24 إلى 26 يوليو/تموز،اجتماعًا ثنائيًا مع السيد Arief Prasetyo Adi، رئيس الوكالة الوطنية للأغذية في إندونيسيا (الوكالة).

وهنّأ رئيس الوكالة المدير العام على إعادة انتخابه بنجاح، وقدم بإيجاز معلومات عن الوكالة التي أنشئت حديثًا والتي تعنى بالسياسات وإدارة الإمدادات وتثبيت الأسعار وتنويع الاستهلاك. كما أشار وفد إندونيسيا إلى خطة التنمية الطويلة الأجل للفترة 2025-2045 التي وضعتها بلادهم والتي تسعى إلى تحقيق رؤية إندونيسيا الذهبية لعام 2045 المتمثلة في معدل فقر صفري والتقليل من أوجه انعدام المساواة.

وأعاد المدير العام التأكيد على استعداد المنظمة لتعزيز أواصر التعاون مع إندونيسيا في مجالات، من بينها تربية الأحياء المائية والزراعة المدارية والزراعة الرقمية، وكذلك العلوم والابتكار. كما شجّع إندونيسيا على تبادل خبرتها في مجال تنمية الزراعة المدارية مع البلدان الأخرى. وشدّد المدير العام على الأهمية الحيوية التي  يكتسيها تحويل النظم الزراعية والغذائية بالنسبة إلى بناء القدرة على الصمود في مواجهة آثار أزمة المناخ وتطوير اقتصاد أخضر واقتصاد أزرق في البلاد.

وأخيرًا، تبادل الجانبان آراءهما بشأن تعزيز حوكمة سلاسل قيمة الإمداد، خاصة بالنسبة إلى الأغذية الأساسية.