المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع نائب المدير العام لإدارة تنمية الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة والتعاونيات في تايلند – السيد Sopat Chavalkul

27/09/2023

روما - عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، اجتماعًا ثنائيًا مع السيد Sopat Chavalkul، نائب المدير العام لإدارة تنمية الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة والتعاونيات في تايلند، على هامش المؤتمر العالمي بشأن التحويل المستدام في مجال الثروة الحيوانية المنعقد في المقر الرئيسي للمنظمة في الفترة الممتدة من 25 إلى 27 سبتمبر/أيلول.

ونقل السيد Chavalkul تهاني الحكومة التايلندية إلى المدير العام بمناسبة تجديد ولايته لمرة ثانية، وشرع في تقديم لمحة عامة عن التقدم المحرز في التنمية المستدامة لقطاع الثروة الحيوانية في بلاده. وفي هذا الصدد، طلب الدعم الفني من المنظمة في مجال تحويل نظم الإنتاج الحيواني ونظم السلامة على امتداد سلسلة القيمة بأكملها، وأكّد أن المكافحة الفعّالة للأمراض الحيوان ضرورية لقطاع الثروة الحيوانية في تايلند من أجل التمكن من تلبية الطلب المحلي والدولي المتزايد.

وشكر المدير العام الحكومة التايلندية على التزامها القديم العهد بولاية المنظمة، ولا سيما دعمها القوي لإقليم آسيا والمحيط الهادئ من خلال استضافتها المكتب الإقليمي للمنظمة في بانكوك. وشجّع المدير العام تايلند على مواصلة العمل مع منظمة الأغذية والزراعة من أجل تشاطر البلدان الأخرى خبراتها وتكنولوجياتها في مجالات مثل الإنتاج الحيواني ونهج الصحة الواحدة ومقاومة مضادات الميكروبات، فضلًا عن تحويل نظم الثروة الحيوانية.