المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع نائب وزير الزراعة والغابات في جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية - معالي السيد Thongphat Vongmany

26/09/2023

روما - عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، على هامش المؤتمر العالمي بشأن التحويل المستدام في مجال الثروة الحيوانية الذي عقدته المنظمة في مقرها الرئيسي في روما خلال الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر/أيلول، اجتماعًا ثنائيًا مع معالي السيد Thongphat Vongmany، نائب وزير الزراعة والغابات في جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية.

وتوجه المدير العام بالشكر إلى جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية على دعمها المؤتمر العالمي الأول بشأن التحويل المستدام في مجال الثروة الحيوانية، وأشاد بانتقال البلد من بلد غير ساحلي إلى بلد موصول برًا. وأعرب المدير العام عن استعداده لتزويد جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية بالمساعدة والدعم الفنيين في مجال تحويل النظم الزراعية والغذائية، ولا سيما في قطاعات الثروة الحيوانية وتربية الأحياء المائية والنباتات الوظيفية/الطبية.

وهنأ نائب الوزير المدير العام على إعادة انتخابه بنجاح، وأعرب عن تقديره للفرصة التي أتاحها المؤتمر العالمي لتبادل الآراء والرؤى مع الأعضاء الآخرين.

وناقش الجانبان كيف يمكن الالتحاق بشكل أفضل بركب البلدان الناشئة بفضل الممر الاقتصادي للنمو الأخضر، بفعل خط السكك الحديدية الجديدة التي تربط البلاد بالصين وتايلند، وبناء سوق جملة دولية في جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية، وتعزيز تنمية سلاسل القيمة لزيادة دخل المزارعين في البلاد.