المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيد Rigathi Gachagua، نائب رئيس جمهورية كينيا

25/07/2023

روما – عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اجتماعًا مع معالي السيد Rigathi Gachagua، نائب رئيس جمهورية كينيا، على هامش عملية تقييم حصيلة قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية +2 التي جرت في المقر الرئيسي للمنظمة في الفترة من 24 إلى 26 يوليو/تموز 2023.

ورافق نائب الرئيس السيد Franklin Mithika Linturi، أمين مجلس الوزراء، وزارة الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية في جمهورية كينيا والمنسق الوطني لقمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية. واستهل نائب الرئيس الاجتماع بتهنئة المدير العام على انتخابه لولاية ثانية، وشكره على الدعم الذي قدمه خلال ولايته الأولى. كما أشار نائب الرئيس إلى أنّ بلاده ستكون ممتنة لتلقي مزيد من الدعم الفني من أجل تنمية القدرات لزيادة الإنتاج ومعالجة الآثار السلبية الناجمة عن أزمة المناخ.

وشكر المدير العام نائب الرئيس وجدد التزام المنظمة بمواصلة دعم كينيا، بطرق منها زيادة القدرات في الميدان. وهنّأ نائب الرئيس على الإنجازات التي حقّقتها البلاد وأشار إلى أنه يمكن توسيع نطاقها بصورة أكبر من خلال تغيير نموذج الأعمال ومن خلال الابتكار. كما اتفق الطرفان على الأولويات الاستراتيجية الرئيسية من أجل دعم تحول النظم الزراعية والغذائية، بطرق منها زيادة الإنتاج وإضافة القيمة.