المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع المفوض الأوروبي لشؤون الزراعة، معالي السيد Janusz Wojciechowski

30/06/2023

روما – عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، في المقر الرئيسي للمنظمة في روما، اجتماعًا مع معالي السيد JanuszWojciechowski، المفوض الأوروبي لشؤون الزراعة.

وتوجّه المدير العام بالشكر إلى المفوض على الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي منذ أمد طويل، واستذكر اللقاءات العديدة التي جمعت الطرفين في السنوات الماضية.

وشدّد المفوض على أهمية مواجهة التحديات العالمية المتمثلة في الأمن الغذائي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وذكر في هذا الصدد العمل الهام الذي تقوم به الشبكة العالمية لمكافحة الأزمات الغذائية، مدعومة من الاتحاد الأوروبي.

وناقش الطرفان أيضًا عملية تقييم حصيلة قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية +2 المقبلة المزمع انعقادها في المقر الرئيسي للمنظمة في روما خلال الفترة من 24 إلى 26 يوليو/ تموز 2023. وأشار المفوض، في هذا السياق، إلى الثروة الحيوانية المستدامة وسلامة التربة وإدارة المياه بصفتها أمثلة على المجالات التي يؤدي فيها الاتحاد الأوروبي دورًا بالغ الأهمية.

وأعرب المفوض عن تقديره لتنظيم المنظمة "المؤتمر العالمي بشأن التحوّل المستدام للثروة الحيوانية" الأول من نوعه على الإطلاق والمزمع انعقاده في الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر/أيلول 2023 في المقر الرئيسي للمنظمة في روما.

وناقش الطرفان أيضًا المسارات الممكنة المؤدية إلى تحويل النظم الزراعية والغذائية وأبعاده الاقتصادية والاجتماعية والبيئية المتعلقة بالاستدامة، وكذلك الدور الحاسم الذي يمكن أن تؤديه الشراكة في توفير أغذية مغذية للجميع.