المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع الوزير الاتحادي للأغذية والزراعة في ألمانيا، معالي السيد Cem Özdemir

24/07/2023

روما- عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، اليوم اجتماعًا مع معالي السيد Cem Özdemir، الوزير الاتحادي للأغذية والزراعة في ألمانيا في المقر الرئيسي للمنظمة بروما.

ورحّب المدير العام بمعالي الوزير، وأشار إلى الاجتماعات العديدة التي عقداها خلال السنوات الماضية، وتوجّه بالشكر إلى ألمانيا على دعمها المستمر للمنظمة وعلى الشراكة القائمة معها منذ أمد طويل.

وهنّأ معالي الوزير المدير العام على إعادة انتخابه، وقال إنه يتطلّع إلى مواصلة العمل معًا، مشدّدًا على الدور الهام الذي تضطلع به المنظمة بوصفها وكالة متخصصة للأمم المتحدة.

وأشار إلى تزايد مخاوف المزارعين حول العالم إزاء حرائق الغابات وموجات الجفاف والفيضانات وأزمة المناخ وفقدان التنوع البيولوجي والجوع. وفي هذا الصدد، أشار إلى أنّه يمكن لألمانيا والمنظمة، في ما يتعلق بالعديد من هذه التحديات المشتركة، العمل معًا لمساعدة ملايين السكان الذين يعانون من الجوع والتخفيف من آثار أزمة المناخ.

وأشار معالي الوزير إلى الدعم الذي تقدّمه ألمانيا بالفعل للصندوق الخاص لحالات الطوارئ وأنشطة إعادة التأهيل الذي تم إنشاؤه في عام 2004 لتعزيز قدرة المنظمة على الاستجابة بسرعة لحالات الطوارئ، كما أشار إلى التزام ألمانيا بزيادة دعمها لهذا الصندوق الهام.