المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع حاكم ولاية بارا في البرازيل، سعادة السيد Helder Barbalho

17/10/2023

روما – عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، على هامش منتدى الأغذية العالمي المنعقد في المقر الرئيسي للمنظمة في روما خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر/تشرين الأول، اجتماعًا مع حاكم ولاية بارا في البرازيل، سعادة السيد Helder Barbalho.

وأعرب حاكم ولاية بارا عن شكره للمدير العام على الدعم الذي قدمته المنظمة لتنظيم قمة الأمازون في وقت سابق من هذا العام. وشدّد على أن حكومة الولاية، في توافق مع الحكومة الاتحادية البرازيلية، تركز على الترويج للاقتصاد الأحيائي الاجتماعي كمحرك لتنمية غابات الأمازون ولمنع إزالتها ودعم سكانها وتعزيز البحوث المتعلقة بالتنوع البيولوجي.

وفي هذا الصدد، أشار إلى أن حكومة ولاية بارا، خلال الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ المزمع عقدها في نوفمبر/تشرين الثاني 2023 في دبي، ستعرض استراتيجية لمنطقة الأمازون، وذلك بهدف حشد الموارد الدولية والتحضير للدورة الثلاثين لمؤتمر الأطراف التي من المرتقب عقدها في بارا في عام 2025. وشدّد حاكم الولاية على أن صون الغابات الاستوائية شاغل عالمي، وعلى أنه يتعين على البلدان المتقدمة في شمال الكرة الأرضية تمويل بلدان الجنوب بغية صون غاباتها.

وأكد المدير العام على أهمية العمل معًا لتحقيق أهداف مشتركة ونتائج ملموسة في الميدان. وصرح أن المنظمة مستعدة لمواصلة دعمها البرازيل في الأعوام المقبلة، لا سيما أثناء ترؤس البرازيل مجموعة العشرين في عام 2024 ومجموعة البريكس والدورة الثلاثين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في عام 2025.