المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع وزيرة الزراعة والغابات وإدارة المياه في صربيا - معالي السيدة Jelena Tanaskovic

30/06/2023

روما - عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، اجتماعًا مع وزيرة الزراعة والغابات وإدارة المياه في جمهورية صربيا، معالي السيدة Jelena Tanaskovic، لمناقشة سبل تعزيز أواصر التعاون.

وأعربت معالي الوزيرة عن تقديرها لقيادة المدير العام، وأشارت إلى أنه أول مدير عام للمنظمة يقوم بزيارة رسمية إلى صربيا.

وأوضح المدير العام أن هذه الزيارة مكّنته من التعرّف على التنوع البيولوجي الكبير الذي تتسم به المنتجات الزراعية الصربية، وهنّأ معالي الوزيرة على الجهود الناجحة المبذولة في سبيل توسيع نطاق رقمنة الزراعة.

وأشارت معالي الوزيرة إلى المشروع الذي نفّذته المنظمة بنجاح بهدف التخفيف من الآثار السلبية للفيضانات على الزراعة في عام 2014. وأشارت إلى أن صربيا قد تأثرت بالفيضانات الغزيرة هذا العام، وترحب أيّما ترحيب بالدعم الفني الذي تقدمه المنظمة لمساعدة المناطق التي اجتاحتها الفيضانات.

وأكّد المدير العام استعداد المنظمة لتوفير المساعدة اللازمة، وأشار إلى أن التخفيف من آثار الفيضانات بشكل خاص، وإدارة المياه بشكل عام، من مجالات التركيز الرئيسية. وفي هذا الصدد، أشار إلى موضوع الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر المنظمة المتمحور حول المياه، وكيف أن ذلك يشكّل متابعة لمؤتمر الأمم المتحدة للمياه الذي انعقد في مارس/آذار 2023.