المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيد سالم عبد الله عيسى السقطري، وزير الزراعة والري والثروة السمكية في اليمن

07/07/2023

روما - عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اجتماعًا مع معالي السيد سالم عبد الله عيسى السقطري، وزير الزراعة والري والثروة السمكية في اليمن، على هامش الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة.

وهنّأ معالي الوزير المدير العام على إعادة انتخابه، وأعرب عن تقديره لدعم المنظمة المستمر لقطاع الزراعة في اليمن. وأكّد معالي الوزير من جديد التزام الحكومة بالعمل مع المنظمة لدعم احتياجات السكان.

وأكّد المدير العام التزام المنظمة بدعم الشعب اليمني لاستئناف إنتاج الأغذية المغذية وزيادته ولتوليد الدخل في سياق مبادرة "العمل يدًا بيد" وإحداث تحوّل مستدام في النظم الزراعية والغذائية.

وسلّط معالي الوزير الضوء أيضًا على إمكانات قطاع مصايد الأسماك في اليمن الذي استفاد من الدعم الفني الذي تقدمه المنظمة.

ودعا المدير العام معالي الوزير لحضور منتدى الاستثمار التابع لمبادرة "العمل يدًا بيد" لعام 2023، مشيرًا إلى أنه تم عرض فرص الاستثمار في سلاسل القيمة الوطنية ذات الأولوية في اليمن في منتدى عام 2022، بما في ذلك الفرص المتعلقة بتجهيز العسل والبنّ والألبان ومصايد الأسماك.

واتفق الطرفان على مواصلة التعاون بناءً على المزايا النسبية التي يتمتع بها اليمن، وتشجيع الاستثمار لدعم صغار المزارعين والرعاة والرعاة الزراعيين وصيادي الأسماك.