المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية في جمهورية الكونغو - معالي السيدPaul-Valentin Ngobo

04/07/2023

روما- عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، على هامش أعمال الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر المنظمة، اجتماعًا مع معالي السيد Paul-Valentin Ngobo، وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية في جمهورية الكونغو.

وهنأ معالي الوزير المدير العام على إعادة انتخابه لولاية ثانية كمدير عام للمنظمة. وتوجّه إليه بالشكر على الدعم المقدَّم لتنفيذ الاستراتيجية الزراعية - وهي إحدى الركائز الأساسية لخطة التنمية الوطنية للفترة 2022-2026. وفي هذا الصدد، أطلع المدير العام على الإطلاق الناجح لما مجموعه 20 منطقة زراعية محمية في مختلف أنحاء الكونغو، مع تنفيذ أنشطة تشمل الزراعة والثروة الحيوانية وتربية الأحياء المائية الصغيرة النطاق والحراجة الزراعية والمنتجين، بمن فيهم الشباب والنساء والشعوب الأصلية. وتكمن النتيجة الرئيسية المنبثقة عن هذا البرنامج في تحسين القدرة الإنتاجية وإشراك الشباب في هذا القطاع وتحسين الأمن الغذائي في البلاد.

وأكد المدير العام لمعالي الوزير استمرار دعم المنظمة، وأثنى عليه للنهج الاستراتيجي المعتمد لمعالجة تحوّل النظم الزراعية والغذائية. كما سلّط الضوء على مدى أهمية دعم المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة من خلال زيادة الاستثمارات، والتي ستؤدي بدورها إلى زيادة الإنتاج أيضًا. وأشار المدير العام إلى أهمية هذا النهج على وجه التحديد في ما يتعلق بالكسافا في إطار مبادرة "بلد واحد، منتج واحد ذو أولوية".

وأخيرًا، أكد الجانبان مجددًا على الدور الحاسم الذي تؤديه العلوم والابتكارات والتكنولوجيا كأدوات لإحداث تحوّل في النظم الزراعية والغذائية.