المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيد محمد حسان قطنا، وزير الزراعة والإصلاح الزراعي في الجمهورية العربية السورية

07/07/2023

روما - عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اجتماعًا مع معالي السيد محمد حسان قطنا، وزير الزراعة والإصلاح الزراعي في الجمهورية العربية السورية، على هامش الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر المنظمة.

وهنّأ معالي الوزير المدير العام على إعادة انتخابه وأعرب عن تقديره للتعاون المستمر بين المنظمة والجمهورية العربية السورية، مشدّدًا على أهمية المشاريع الطويلة الأمد والمستدامة التي تعتمد على المزايا النسبية للقطاع الزراعي السوري.

وأكّد المدير العام من جديد التزام المنظمة بدعم الجمهورية العربية السورية في مواجهة التحديات المتعدّدة، وشدّد على أهمية مبادرة "العمل يدًا بيد" التي أطلقتها المنظمة والتي من المتوقع أن تنتج مؤشرات قائمة على الأدلة لإمكانات الاستثمار. وأشار المدير العام أيضًا إلى مبادرة "بلد واحد، منتج واحد ذو أولوية" التي من شأنها أن تدعمبقدر أكبر نظام إنتاج الزيتون وسلسلة القيمة في الجمهورية العربية السورية.

واتّفق الطرفان على مواصلة التعاون مع التركيز على النُهج الإنسانية والطويلة الأمد على حدٍّ السواءٍ من أجل المساعدة في دعم الإمكانات العالية للقطاع الزراعي السوري.