المدير العام شو دونيو

الاجتماع الثنائي مع معالي السيدة Sandra Borch، وزيرة الزراعة والأغذية في النرويج

04/07/2023

روما - أجرى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، مناقشات مع معاليالسيدة SandraBorch، وزيرة الزراعة والأغذية في النرويج.

وهنّأت معالي الوزيرة المدير العام على إعادة انتخابه لقيادة المنظمة، فيما أعرب المدير العام عن تقديره للدعم الذي تقدّمه النرويج إلى المنظمة منذ فترة طويلة باعتبارها أحد الأعضاء المؤسسين فيها ولكونها رائدة بين البلدان المشاركة في أداة التمويل المشتركة للمساهمات الطوعية المرنة في المنظمة.

وأبرزت معالي الوزيرة الدور الحاسم الذي يمكن للمنظمة الاضطلاع به في مجال مقاومة مضادات الميكروبات والشراكة من أجل صحة واحدة.وأشارت أيضًا إلى أنّه بإمكان المنظمة أن تعوّل على دعم النرويج الفاعل لتنفيذ استراتيجية المنظمة الخاصة بتغّير المناخ.وفي هذا الصدد، دعا المدير العام النرويج إلى تقديم الدعم لمساعدة الدول الجزرية الصغيرة النامية من أجل الحفاظ على تنوعها البيولوجي.

وناقش الطرفان أيضًا سبل عمل المنظمة والنرويج معًا لجعل المناطق الريفية أكثر استقطابًا للمزارعين الشباب.وناقشا في هذا الإطار الدور الهام للبنية التحتية وتوافر المياه وخدمات النطاق الترددي العريض والتجارة الإلكترونية.وذكر المدير العام مبادرة 1 000 قرية رقمية كمثال جيّد على جهود المنظمة لربط الإنتاج الزراعي الريفي بالطلب على نحو أفضل.وأشار أيضًا إلى ابتكار المدارس الحقلية للمزارعين من خلال مبادرات المنظمة التي لها تأثير ذي قيمة مضافة.

وأعرب المدير العام عن تقديره لدور النرويج الرائد في مجال السلع العامة العالمية، بما يشمل السلع الرقمية، التي تُعتبر أساسية في تحويل النظم الزراعية والغذائية على نطاق العالم.