المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيد Harifidy Janset Alin Ramilison، وزير الزراعة والثروة الحيوانية في مدغشقر

26/07/2023

روما – عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اجتماعًا مع معالي السيد Harifidy Janset Alin Ramilison، وزير الزراعة والثروة الحيوانية في جمهورية مدغشقر، على هامش عملية تقييم حصيلة قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية +2 التي جرت في المقر الرئيسي للمنظمة في الفترة من 24 إلى 26 يوليو/تموز 2023.

وهنّأ معالي الوزير المدير العام على إعادة انتخابه لولاية ثانية وأطلعه على خطط الحكومة الرامية إلى تحقيق السيادة الغذائية، وطلب من المنظمة تقديم الدعم في هذا الصدد. وسلّط الضوء بوجه خاص على الحاجة إلى تنمية القدرات من أجل تحسين خدمات الإرشاد.

وشكر المدير العام معالي الوزير وأثنى على قيادة الحكومة وخططها الرامية إلى تحقيق تحوّل النظم الزراعية والغذائية. وسلّط الضوء على برنامج المدارس الحقلية للمزارعين التابع للمنظمة، مشيرًا إلى أنه سيكون أداة هامة لتنمية القدرات. كما تطرّق المدير العام إلى أهمية إصلاح قطاع الزراعة الموجه نحو الأسواق وسلّط الضوء على أهمية قطاع مصايد الأسماك لا سيما تربية الأحياء المائية وكيف يمكنهما أن يشكلا معًا دافعًا رئيسيًا لتحقيق التحول في النظم الزراعية والغذائية.