المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع وزير الزراعة والثروة الحيوانية في باراغواي، معالي السيد Carlos Giménez

18/10/2023

روما – عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، على هامش منتدى الأغذية العالمي المنعقد في المقر الرئيسي للمنظمة في روما خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر/تشرين الأول، اجتماعًا مع وزير الزراعة والثروة الحيوانية في باراغواي، معالي السيد Carlos Giménez.

وأعرب معالي الوزير عن تقديره للدعم الفني الذي تقدمه المنظمة لتنمية القطاعات الزراعية في باراغواي على نحو مستدام. وأشار إلى أن حكومة باراغواي تركز على تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص لزيادة الاستثمارات في النظم الزراعية والغذائية، من أجل، على سبيل المثال، تحسين إنتاج اللحوم والحليب والموز وكذلك تربية الأحياء المائية. ورأى معالي الوزير أن مبادرة العمل يدًا بيد التي وضعتها المنظمة أداة هامة في هذا الصدد.

وشدّد المدير العام على أن المنظمة تدعم أعضاءها بغية زيادة الإنتاج الحيواني بطريقة مستدامة، وهو ما يشمل أيضًا تربية الحيوانات والأعلاف الحيوانية وصحة الحيوان والأمراض الحيوانية المنشأ. وشجّع حكومة باراغواي على إنشاء علامة تجارية وطنية لمنتجات معينة والترويج لها دوليًا باستخدام المنظمة كمنصة من خلال مبادرة "بلد واحد، منتج واحد ذو أولوية ".

كما هنّأ المدير العام باراغواي على الاستثمار في الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وأشار إلى مدى أهمية إنتاج الأغذية في باراغواي بالنسبة إلى الأمن الغذائي العالمي.