المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيد Syahrul Yasin Limpo، وزير الزراعة في إندونيسيا

25/09/2023

روما- عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) اجتماعًا ثنائيًا مع معالي السيد Syahrul Yasin Limpo، وزير الزراعة في إندونيسيا على هامش المؤتمر العالمي للمنظمة بشأن التحوّل المستدام للثروة الحيوانية الذي يُعقد في المقر الرئيسي للمنظمة من 25 إلى 27 سبتمبر/ أيلول.

وتوجّه المدير العام بالشكر إلى معالي الوزير على دعمه للمؤتمر العالمي الأول بشأن التحوّل المستدام للثروة الحيوانية. وهنّأ إندونيسيا على استضافتها الناجحة لمجموعة العشرين في عام 2022 ونوّه بالإنجازات التي حققتها خلال السنوات الماضية. وأعرب المدير العام عن رغبته في توطيد أواصر التعاون مع إندونيسيا وبلدان رابطة أمم جنوب شرق آسيا في عدد من المجالات من بينها الثروة الحيوانية وتربية الأحياء المائية، فضلًا عن التكنولوجيا المكيّفة محليًا للزراعة الاستوائية.

وأعرب معالي الوزير عن عزمه الراسخ على توطيد أواصر التعاون مع المنظمة، مشيرًا إلى أنّ هذه الأخيرة تتمتع بالخبرة الفنية اللازمة لقيادة إندونيسيا وسائر بلدان رابطة أمم جنوب شرق آسيا من أجل العمل معًا على النهوض بأوضاع الثروة الحيوانية في الإقليم وخارجه. وأعرب عن قلقه إزاء التحديات الناشئة التي يطرحها قطاع الزراعة على البيئة، وعلى هذا القطاع بالذات.

وقدّم معالي الوزير Limpo لمحةً عامة عن تنمية الزراعة والثروة الحيوانية في البلاد، مشدّدًا على أنّ معدل النموّ مستقر. ودعا أيضًا إلى العمل على نحو مشترك لمكافحة إنفلونزا الطيور ومرض الحمى القلاعية ضمن جملة من الأمور الأخرى.

وناقش الطرفان سبل توطيد أواصر التعاون عن طريق المنصة الجغرافية المكانية التابعة لمبادرة العمل يدًا بيد الخاصة بالمنظمة فضلًا عن سبل تمتين التعاون في ما بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي لدعم بلدان رابطة أمم جنوب شرق آسيا، إضافة إلى التعاون مع البلدان الأفريقية.