المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع وزير الزراعة في جمهورية زامبيا، معالي السيد Mtolo Phiri

29/06/2023

روما – عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، على هامش الحدث الوزاري الرفيع المستوى الخاص بالدول الجزرية الصغيرة النامية وأقل البلدان نموًا والبلدان النامية غير الساحلية، اجتماعًا مع معالي السيد Mtolo Phiri، وزير الزراعة في جمهورية زامبيا.

وتوجّه معالي الوزير بالشكر إلى المدير العام على التزامه القوي ورؤيته المتبصرة، وكذلك على قيادته للمنظمة. وأشار إلى أنّ عمل المنظمة في زامبيا يتماشى مع أولويات حكومة بلاده وله قيمته في الإنجازات التي حققتها.

وتبادل الطرفان وجهات نظرهما بشأن أهمية وضرورة اتباع نُهج شاملة لتحويل النظم الزراعية والغذائية والدور الحاسم الذي يؤديه المرشدون والمكننة والمساواة بين الجنسين وتمكين الشباب. وشدّدا على أنَ التحوّل يتطلب وجود سياسة عامة متينة وشراكات وبيئة مواتية بغية ضمان نجاحه.

وأشار المدير العام إلى أن هناك محرّكات صناعية رئيسية أخرى لدعم التنمية الاقتصادية، مسلِّطًا الضوء على مسائل الابتكار والتجهيز في مرحلة ما بعد الحصاد وتحديث سلسلة القيمة بصفتها عوامل مسرِّعة لذلك. وأكد الطرفان على التزامهما القوي بالعمل معًا ودعم تحوّل النظم الزراعية والغذائية في زامبيا.