المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع وزير مصايد الأسماك والموارد البحرية والزراعة في جزر المالديف، معالي السيد Hussain Rasheed Hassan

05/07/2023

روما – عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، على هامش أعمال الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة، اجتماعًا ثنائيًا مع معالي السيد HussainRasheed Hassan، وزير مصايد الأسماك والموارد البحرية والزراعة في جزر المالديف.

وهنأ معالي الوزير المدير العام على إعادة انتخابه بنجاح، وأعرب عن تطلّعه قدمًا إلى العمل معه في ولايته الثانية. وعلى وجه الخصوص، توجّه معالي الوزير بالشكر إلى المدير العام على تعيين المنظمة لمستشار وطني بدوام كامل، في أعقاب زيارة المدير العام لجزر المالديف في عام 2021، للتمكّن من تحقيق مستوى أفضل من التنسيق بين الحكومة والمنظمة.  كما قدّم لمحة عامة عن التحديات الرئيسية التي تواجهها جزر المالديف حاليًا والسياسات التي رسمتها بغية معالجة تلك التحديات، وطلب من المنظمة تقديم الدعم في هذا الشأن.

وتوجّه المدير العام بالشكر إلى معالي الوزير على تعاونه المتواصل، وأكد على التزام المنظمة بدعم جزر المالديف في تحويل نظمها الزراعية والغذائية، فضلًا عن تحسين الزراعة ومصايد الأسماك القادرة على الصمود في وجه تغير المناخ.

واتفق الطرفان أيضًا على مواصلة التعاون بشأن أمور منها رسم خطة استثمار، واعتماد تكنولوجيات جديدة، مثل نظم الزراعة في الأحواض شبه المائية، والدفيئات، والإنتاج الزراعي عالي القيمة.