المدير العام شو دونيو

الاجتماع الثنائي مع معالي السيد Arnoldo André Tinoco، وزير الشؤون الخارجية والعبادة في كوستاريكا

10/10/2023

روما - التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) مع معالي السيد Arnoldo André Tinoco، وزير الشؤون الخارجية والعبادة في كوستاريكا في المقر الرئيسي للمنظمة في روما.

وأعرب معالي الوزير عن عزم حكومته توطيد أواصر التعاون والشراكة مع المنظمة. وأشار إلى أنّ كوستاريكا واجهت تحديات بسبب العدد المتزايد من المهاجرين الوافدين إليها ليس من دول أخرى من أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي فحسب وإنّما أيضًا من مناطق أخرى، مسلّطًا الضوء على الوضع في الممر الجاف في أمريكا الوسطى.

وبالإضافة إلى ذلك، ذكر معالي الوزير Tinoco رغبة كوستاريكا في ضمّ موقع لها لزراعة البنّ إلى نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية، وتطرّق إلى الجهود التي تبذلها بلاده لتعزيز استدامة المحيطات ومصايد الأسماك. وأشار أيضًا إلى أنّ كوستاريكا زادت من إنتاجها للسلع بالحفاظ على التزامها بعدم إزالة الغابات.

ونوّه المدير العام بنجاح كوستاريكا في تحويل اقتصادها التقليدي إلى اقتصاد مستدام ومراعٍ للبيئة. وأفاد بأنّ المنظمة وضعت استراتيجية طويلة الأمد لتعزيز الاستدامة في الممر الجاف وأشار إلى أنه يتعين على مختلف أصحاب المصلحة العمل معًا بما في ذلك القطاع الخاص والبلدان المانحة. وأكّد السيد شو دونيو أنّ الاستثمار في تربية الأحياء المائية هو وسيلة ممتازة للحفاظ على المحيطات والحياة البحرية، فضلاً عن تعزيز التنمية المستدامة.