المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع وزير الصناعة في جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية – معالي السيد Melaku Alebel

17/10/2023

روما - عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، في المقر الرئيسي للمنظمة في روما على هامش منتدى الأغذية العالمي لعام 2023، اجتماعًا مع معالي السيد Melaku Alebel، وزير الصناعة في جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية.

وتولى معالي الوزير، الذي كان يشارك في منتدى الأغذية العالمي لعام 2023، قيادة عرض بلاده في منتدى الاستثمار الخاص بمبادرة العمل يدًا بيد بشأن الإنتاج الوطني من الأسمدة، بما في ذلك اليوريا والأسمدة العضوية؛ والميكنة، بما يشمل معدات الري والأعلاف الحيوانية، بما في ذلك المواد المركبة. كما أطلع معالي الوزير المدير العام على رؤيته للتحوّل الصناعي في إثيوبيا من خلال سياسة صارمة وخطة إنمائية استراتيجية، مشيًرا إلى ضرورة تعزيز الصناعة التحويلية، بما في ذلك من خلال الاستثمار والابتكار.

وتوجّه المدير العام بالشكر إلى معالي الوزير على مشاركته ودعمه للمنظمة. وهنأ معالي الوزير على رؤيته ونهجه الشامل لتحويل النظام الغذائي والزراعي في إثيوبيا. كما أشار إلى أن مبادرة المدن الخضراء التي وضعتها المنظمة، والمرتبطة بمبادرة الإرث الأخضر والمجمّعات الصناعية الزراعية في بلاده، ستؤدي دورًا رئيسيًا في تحويل قطاع الزراعة.

وتبادل الطرفان كذلك وجهات نظرهما بخصوص مدى أهمية التوسع الحضري والرقمنة، والإرادة الجماعية لمواصلة تعزيز الشراكة بين المنظمة وإثيوبيا.