المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع وزيرة الطبيعة وسياسة النيتروجين في هولندا، معالي السيدة Christianne van der Wal-Zeggelink

03/07/2023

روما – عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، اليوم في المقر الرئيسي للمنظمة على هامش الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر المنظمة، اجتماعًا مع معالي السيدة Christianne van der Wal-Zeggelink، وزيرة الطبيعة وسياسة النيتروجين في هولندا.

وأعرب المدير العام عن تقديره للتعاون الطويل الأمد بين المنظمة وهولندا، وكذلك مع جامعة ومركز بحوث فاغينينغن (WUR)، وللتعاون المتواصل من أجل تحديد طرق مبتكرة للاستفادة من معارف الجامعة بصفتها مركزًا يجري من خلاله تقاسم المعارف وتسخير العلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجل تحويل النظم الزراعية والغذائية.

وناقش الطرفان أهمية اتباع نهج متكامل من أجل إدارة المياه والتربة على نحو مستدام، واتفقا على أنّ معالجة أزمة المياه العالمية تتطلّب بذل جهود متضافرة واتخاذ إجراءات استراتيجية. وشاركت معالي الوزيرة اليوم في المائدة المستديرة الوزارية بشأن "ندرة المياه: جعل الماء تتدفق للأشخاص ولكوكب الأرض"، كما ذكر الطرفان التعاون الناجح بين المنظمة ومملكة هولندا أثناء مؤتمر الأمم المتحدة للمياه لعام 2023.

وقام الطرفان أيضًا بمناقشة التنوع البيولوجي وآثار أزمة المناخ. وأشار المدير العام، في هذا الصدد، إلى الإطار الاستراتيجي للمنظمة للفترة 2022-2031 واستراتيجياتها المتعلقة بالتنوع البيولوجي، والعلوم والابتكار، وتغير المناخ، كما أكّد على أهمية البيانات التي توفرها المنظمة عبر المنصة الجغرافية المكانية التابعة لمبادرة العمل يدًا بيد من أجل دعم البلدان في تنفيذ استراتيجياتها الزراعية الوطنية وخططها الاستثمارية القائمة على البيانات.