المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيد Ibrahim Yumakli، وزير الزراعة والغابات في تركيا

08/09/2023

سمرقند – التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) بمعالي السيد Ibrahim Yumakli، وزير الزراعة والغابات في تركيا، على هامش المؤتمر الدولي للأمن الغذائيالذي عقد في سمرقند، أوزبكستان، يومي7 و8 سبتمبر/أيلول 2023.

وهنأ معالي الوزير المدير العام على انتخابه لولاية ثانية، معربًا عن ثقته في أن المنظمة ستحقق خلال فترة ولايته هذه تقدمًا كبيرًا باتجاه الاضطلاع بمهمتها الرئيسية المتمثلة في القضاء على الجوع والفقر في العالم.

وذكر معالي الوزير بإيجاز بعض الأنشطة التي تم تنفيذها في تركيا في مجال الأمن الغذائي، مسلطًا الضوء على أهمية مبادرة البحر الأسود لنقل الحبوب من أجل تحقيق الأمن الغذائي.

وذكر معالي الوزير أن تركيا قد استفادت على مرّ السنين من المساعدة الواسعة التي تقدمها منظمة الأغذية والزراعة وشدّد على أن تركيا هي أيضًا شريك مهم من حيث الموارد بالنسبة إلى المنظمة، إذ تقدم دعمًا كبيرًا على الصعيدين الفني والمالي.

وذكّر معالي الوزير بأن 11 مقاطعة في تركيا وما يقرب من 13 مليون شخص تأثروا بشكل مباشر بالزلزال الذي ضرب البلاد في فبراير/شباط 2023، وأعرب عن أمله في استمرار الدعم المقدم من الشركاء الدوليين، وخاصةً المنظمة، لضمان تحقيق التعافي الكامل في المناطق الزراعية.

وشكر المدير العام معالي الوزير على هذه الإحاطة وأكد من جديد رغبة المنظمة في توطيد التعاون مع تركيا. وأشار إلى أن تركيا عضو مهم في مجموعة العشرين وأعرب عن تقديره لما تقدمه من دعم كبير للمنظمة على الصعيدين الفني والمالي، مشددًا على الدور الحاسم الذي تضطلع به تركيا في الإقليم والإقليم الفرعي.