المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع وزير الدولة للزراعة والأمن الغذائي في جمهورية نيجيريا الاتحادية - معالي السيد Aliyu Sabi Abdullahi

17/10/2023

روما – عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، اليوم على هامش منتدى الأغذية العالمي لعام 2023 في المقر الرئيسي للمنظمة في روما، اجتماعًا مع وزير الدولة للزراعة والأمن الغذائي في جمهورية نيجيريا الاتحادية، معالي السيد Aliyu Sabi Abdullahi.

وأعرب معالي الوزير عن تقديره للمنظمة لما قدمته من مساعدة فنية إلى نيجيريا. وأعاد تأكيد الالتزام الراسخ لفخامة الرئيس Tinubu بتحقيق الأمن الغذائي، والذي تم تسليط الضوء عليه في إعلان حالة الطوارئ المؤرخ 13 يوليو/تموز 2023 الذي أعلن فيه عن ترتيب مؤسسي جديد لتنسيق الاستجابة الوطنية في مجال الأمن الغذائي، حيث تتمثل الخطوة الأولى في "تعزيز الإنتاجية الزراعية". كما أكّد معالي الوزير على مدى أهمية منتدى الاستثمار الخاص بمبادرة العمل يدًا بيد بالنسبة إلى البلاد لتحقيق أمنها الغذائي.

وأعرب المدير العام عن شكره لمعالي الوزير على مشاركته في منتدى الأغذية العالمي لعام 2023. وأشار إلى أن الاستقرار والاستثمارات والسياسات التمكينية مجالات رئيسية ينبغي لنيجيريا التركيز عليها لتحقيق أهداف الأمن الغذائي. وشدّد على أن منتدى الاستثمار الخاص بمبادرة العمل يدًا بيد يعتبر منصة تتولى فيها البلدان زمام خططها الاستثمارية وتحدث فيها التغيير التحفيزي والتحويلي اللازم.