المدير العام شو دونيو

الاجتماع الثنائي مع سعادة السيد Hideo Tsunoda، نائب الوزير البرلماني للزراعة والغابات ومصايد الأسماك في اليابان

04/07/2023

روما - عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) اجتماعًا ثنائيًا مع سعادة السيد Hideo Tsunoda، نائب الوزير البرلماني للزراعة والغابات ومصايد الأسماك في اليابان على هامش الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر المنظمة.

وهنّأ نائب الوزير المدير العام على تعيينه لولاية ثانية. وأثنى على المدير العام لمشاركته في اجتماع وزراء الزراعة في بلدان مجموعة السبع الذي عُقد في ميزاكي خلال شهر أبريل/ نيسان 2023، وأشاد بالتعاون الوثيق بين اليابان والمنظمة في مواجهة التحديات العالمية تحت مظلة مجموعة السبع ومجموعة العشرين وغيرهما من المنصات المتعددة الأطراف المعنية.

وأعرب نائب الوزير عن تقديره الكبير لإنشاء منصب رئيس الخبراء الاقتصاديين ورئيس العلماء في المنظمة، كما أعرب عن استعداده لتعزيز التعاون مع المنظمة من أجل تحويل النظم الزراعية والغذائية على مستوى الابتكار وإشراك القطاع الخاص والفوائد المنبثقة عن سماد الماشية.

وتوجّه المدير العام بالشكر إلى الحكومة اليابانية على التزامها الطويل الأمد ودعمها القوي للمنظمة، ولا سيما بالنسبة إلى دعمها السخي لعمل المنظمة في حالات الطوارئ والقدرة على الصمود. وشجّع اليابان على تفعيل تبادلها لتجاربها مع البلدان في أفريقيا وأمريكا اللاتينية والدول الجزرية الصغيرة النامية، حيث يمكنها تقديم مساهمات مهمة في مجال تشارك المعارف.