المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي للمدير العام مع فخامة السيد Peña Palacios، رئيس جمهورية باراغواي

©FAO

28/11/2023

التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اليوم بفخامة السيد Peña Palacios، رئيس جمهورية باراغواي، في المقر الرئيسي للمنظمة في روما.

ورحّب المدير العام بفخامة الرئيس بمناسبة زيارته الأولى إلى المنظمة مشددًا على إمكانات باراغواي لتحويل نظامها الزراعي والغذائي في ظلّ وفرة مواردها الطبيعية، بما في ذلك الأراضي والمياه فضلًا عن سكانها الشباب.

وأعرب فخامة الرئيس عن تقديره للمدير العام، وشدد على أهمية الزراعة في بلاده التي تتمتع بالقدرة على إطعام سكانها والآخرين. وشجع المنظمة على جعل باراغواي قصة النجاح التالية.

وأشار المدير العام إلى أنه يمكن زيادة الإنتاجية وتحسين سبل عيش أصحاب الحيازات الصغيرة والمزارعين الريفيين من خلال العلم والابتكار، وأيضًا بفضل مبادرات المنظمة الرئيسية مثل مبادرة العمل يدًا بيد ومبادرة بلد واحد، منتج واحد ذو أولوية.

وتبادل الطرفان أيضًا وجهات النظر بشأن أهمية تعزيز الإنتاج والإنتاجية من خلال تحسين الوصول إلى المدخلات والتكنولوجيات والابتكارات لتحقيق التحول المطلوب.

وجدد المدير العام وفخامة الرئيس تأكيدهما على الإرادة المشتركة من أجل تعزيز الشراكة بين المنظمة وجمهورية باراغواي وتوحيد الجهود للعمل معًا في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة.