المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيد Pushpa Kamal Dahal، رئيس وزراء نيبال

25/07/2023

روما – التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، مع معالي السيد PushpaKamalDahal، رئيس وزراء نيبال في اجتماع ثنائي على هامش عملية تقييم حصيلة قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية +2 المنعقدة في المقر الرئيسي للمنظمة في الفترة الممتدة من 24 إلى 26 يوليو/ تموز.

وهنّأ رئيس الوزراء المدير العام على إعادة انتخابه الناجحة لولاية ثانية وأعرب عن أمله بزيادة الدعم المقدم من منظومة الأمم المتحدة ككلّ وتطلّع إلى توطيد التعاون مع المنظمة.

وأثنى المدير العام على رئاسة نيبال لمكتب التنسيق العالمي الخاص بمجموعة أقل البلدان نموًا أثناء انعقاد الدورة الخامسة لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بأقل البلدان نموًا، وأشاد بالمعارف الواسعة التي تتمتع بها نيبال وسجلّها اللافت في إدارة القضايا التي تعني أقل البلدان نموًا في المحافل الدولية. وأكد على عزم المنظمة دعم نيبال من أجل خروجها من مجموعة أقل البلدان نموًا.

والتزم الطرفان أيضًا بتوثيق أواصر التعاون بشأن أمور عدة منها صون الموارد في موقعها الطبيعي والتنوع البيولوجي وإنتاج الأرزّ وتربية الماشية والصناعة القائمة على الزراعة، فضلًا عن بناء القدرة على الصمود.